×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز المرافق الخدمية على شاطئ اللؤلؤية بخورفكان

 

أكد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة على الانتهاء من الأعمال الإنشائية في المرافق الخدمية الخاصة بشاطئ منطقة اللؤلؤية، كما يجري حاليا التنسيق مع الجهات المختصة لتوصيل المياه إلى المرافق،

وتضم المرافق على كافيتريا تمتد على مساحة 36 متراً مربعاً، و8 دورات مياه، و18 كوة لتبديل الملابس والاستحمام للجنسين، وغرف للخدمات، ويقدم المشروع المزمع إشراف بلدية خورفكان على تشغيله، خدماته للجنسين، كما روعي في تصميمه تخصيص عدد من مرافقه لذوي الإعاقة.

ويمتد شاطئ اللؤلؤية على مسافة 1.5 كم، و يعتبر بقعة هادئة للاسترخاء والصيد والسباحة  و .ممارسة الأنشطة الرياضية كما تناسب مرتادي الشواطئ ومحبي الأجواء البحريكما  يشكل الشاطئ موقعاً مثالياً للزوار الباحثين عن وجهة طبيعية صديقة للبيئة للاستمتاع بأجوائه الهادئة والمناظر الطبيعية الخلابة  ويعد المشروع إضافة قوية ذات مردود خدمي متوقع، نظراً للإقبال الكبير الذي يحظى به شاطئ اللؤلؤية من الأهالي وزوار المدينة.

و ضمن خطتها التنموية لتلبية احتياجات المجالس البلدية،  انتهت الدائرة مؤخرا من تنفيذ أحدث مشاريعها لحدائق الأحياء في منطقة الزبارة بمدينة خورفكان. و ذكر المهندس محمد إبراهيم بن يعروف مدير إدارة الأفرع بالدائرة، إن حديقة حي الزبارة تصل مساحتها إلى نحو 2400 متر مربع، وتعد إضافة هامة للمنطقة كمتنفس يضاف إلى الحديقة العامة بالمنطقة. لافتا إلى أن المشروع تم تنفيذه وفق أعلى المعايير جودة، قبل تسليمه لبلدية مدينة خورفكان لاستكمال أعمال الزراعة، وتضمن المشروع أعمال السور الخارجي، وأماكن الألعاب التي روعي فيها أن تكون صديقة للطفل وكبار السن وذوي الإعاقة.

وتشتمل الحديقة التي تم رفد منطقة الألعاب فيها ببساط مطاطي، على دورات مياه، ومماشي من الإنترلوك، وغرف خدمات، وغرفة حارس، ومساحات مخصصة للبساط الأخضر من الحشائش والنباتات.

وأوضح مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة، أن الدائرة مستمرة في تنفيذ خطتها لإنشاء مزيد من حدائق الأحياء في عموم مناطق خورفكان، كاشفاً عن مباشرة العمل بـ 3 مشاريع جديدة تتضمن حدائق النحوة الجديدة، واللؤلؤية "غرب"، والمديفي >

 

وأشار إلى أن الدائرة نجحت في تنفيذ 7 حدائق أحياء في مختلف مناطق خورفكان في وقت قياسي، يضاف لها الـ 3 حدائق الجدد ليصل إجمالي الحدائق التي تم تنفيذها في خورفكان إلى 10 حدائق.

وأثنى بن يعروف على جهود بلدية مدينة خورفكان في استكمال أعمال الزراعة والتشجير في حدائق الأحياء مما يعكس جماليتها ويوفر المناخ الأمثل للعائلات والأطفال وعموم مرتادي الحدائق.

وأكد المهندس محمد إبراهيم بن يعروف أن مدينة خورفكان تزداد ألقاً وبهاءً بما تمتلكه من نصيب وافر من المتنزهات والحدائق الغناء التي تعد وجهة مثلى للسكان لقضاء أوقاتهم، منوهاً إلى تنفيذ الدائرة مشروعي صيانة متكاملة بكل من حديقة المطلاع العامة وحديقة عائشة داوود.

ختاماً أوضح مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة حرص الدائرة على تنفيذ مشاريع حدائق الأحياء وفق معايير صارمة للسلامة والاستدامة، ورفدها بأحدث وأرقى وسائل الترفيه وممارسة الرياضة.

من جهة أخرى، أكد بن يعروف أن نسبة إنجاز مبنى نادي خورفكان للمعاقين الجديد في منطقة الجرادية قبالة الطريق الدائري الغربي بلغت 45 بالمائة، ويمتد على مساحة أكثر من 6 آلاف متر مربع. مشدداً على أهمية المشروع المثلى باعتباره واحداً من أكبر المرافق الجاري تنفيذها في خورفكان في الوقت الراهن.

وتتضمن أعمال  المشروع إضافة لمبنى إدارة النادي، حمام سباحة أولمبي، وصالة رياضية عملاقة، إلى جانب مضمار ألعاب القوى، ومواقف للسيارات، كما يحتوي المشروع على مغطس وغرف حرارية وبخارية، وعيادة طبية متكاملة، ووحدة للعلاج الطبيعي، وقاعات متعددة الأغراض، وصالة للياقة البدنية وإعادة التأهيل، فضلاً عن مصلى ومرافق خدمية واستثمارية.