×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تطلع 25 شركة على إجراءات تحرير الدفعات المالية إلكترونياً

نظمت إدارة عقود المباني في دائرة الأشغال العامة بالشارقة ورشة تدريبية ل 25شركة من عملائها الإستراتيجين من شركات المقاولات والاستشارات والموريدين، تناولت فيها إطلاعهم على إجراءات تحرير الدفعات المالية إلكترونياً .

وقالت مديرة إدارة عقود المباني فاطمة حسن أن الدائرة أطلقت باقة جديدة لمعاملاتها الالكترونية تهدف لإنجاز خدمات أساسية تخص المتعاملين من فئة الشركات وتوفر 90 % من الوقت لنفس الخدمات فيما سبق، بحيث يستطيع المتعامل الآن التقديم على طلب دفعة مالية والحصول على البيانات المطلوبة واعتماد الدفعة واستلامها إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة مقر الدائرة.

وأضافت أن الدائرة قامت بإعادة هيكلة معظم المعاملات في الدائرة واختصار إنجاز تنفيذ المعاملات بما يتوافق مع التحديثات التي تمت بتكامل تام مع معطيات الظروف الراهنة، واستحداث خدمات ذاتية تعزز من سعى الدائرة إلى إنجاز معظم معاملاتها بشكل فوري.

وأكدت أن تطوير هذه الخدمات وجمعها في باقة واحدة، يأتي انطلاقاً من رؤية الدائرة وسعيها الدؤوب إلى اختصار وقت إنجاز الخدمات وتقديمها إلكترونياً للسادة المراجعين، مؤكده على التزام الدائرة بمواصلة الريادة لتقديم الخدمات الحديثة والمتطورة لمراجعيها، مشيره إلى أن هذه الخدمات تمثل قيمة مضافة لمستخدميها، حيث أنها صُممت لتلبي احتياجات المراجعين وفق أحدث الممارسات العالمية بهذا المجال.

كما أضافت أن الدائرة حققت التحول الرقمي في خدماتها بنسبة 100% مبينه أنها قامت كذلك بتطوير تطبيقات ذكية لإنجاز معاملاتها وحققت تطويراً كاملاً لموقعها الالكتروني بما يتوافق مع أفضل المعايير والتكنولوجيا الحديثة.

وقالت أن اطلاق خدمة التقديم على الدفعات للشركات تهدف إلى اسعاد المتعاملين من خلال تبسيط الإجراءات وتقليص الوقت وتمكينهم من انجاز معاملاتهم بيسر وسرعة وسهولة كما توفر بيئة استثمارية لجذب المزيد من الشركات، مبينه أن الباقة الحالية والتي تم فيها دمج عدد من الخدمات الالكترونية للشركات أبرزها التقديم على دفعة مالية والاطلاع على المناقصات المطروحة والمشاركة في العطاءات تتســم بالمرونـة لتطوير وإضافة خدمات جديدة مستقبلية.

من جهته، قال عيسى شرار من إدارة عقود المباني خلال الورشة التي قدمها عن آلية التقديم بأنه يمكن حالياً تعبئة نموذج الدفعة إلكترونياً من قبل المتعامل ثم إرسالها ويتم إشعاره إلكترونياً فور القبول، وتختلف المستندات المطلوبة على اختلاف نوع الدفعات وتباينها بالآماد الزمنية كالدفعة الأولى والدفعة ما قبل النهائية والنهائية ودفعة جارية بالإضافة إلى دفعات خاصة باستشاريي التصميم وأخرى بالإشراف.

وذكر أن الباقة الجديدة تعتمد على توفيـر الخدمـة بالشـكل الذي يناسب مختلف طلبـات المتعاملين، وتقلل التعامل المباشر مع الدائرة عن طريق التقديم على جميع المستندات المطلوبة مرة واحدة، ما يقلل الوقت المستغرق في انجاز المعاملة مشير إلى أن هذا الإنجاز يأتي ترجمة لتوجيهات سعادة رئيس الدائرة بالتسهيل على المتعاملين والإسراع في انجاز معاملاتهم وتحسين مؤشرات الأداء لجميع الإدارات، ما كان له عظيم الأثر في تقليص مدة انجاز جميع هذه المعاملات .

وأوضح خلال الورشة التي لاقت تجاوبا وتفاعلا كبيرا من الحضور، تهدف الدائرة إلى الارتقاء بأدائها إلى أعلى المستويات عبر تقديم خدمات ذات قيمة مضافة، وبلورتها داخل مجتمع متقدم قائم على المعرفة، ما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للجمهور.

وأضاف أن الدائرة عملت كذلك على تقليل ما أمكن من المرفقات لتسريع خط سير المعاملات، وتقليل عدد الزيارات الى الدائرة، مشيرا إلى أن الدائرة تقوم من خلال الاستبيانات بقياس رضا المتعاملين وأخذ الآراء ودراسة المقترحات وتنفيذ ما أمكن منها، حيث أن أهمية الخدمات الالكترونية والذكية والذاتية تكمن في عدد مستخدميها وقبولهم لها، وصولاً إلى تحقيق إسعاد المتعاملين وإنجاز معاملاتهم بأقل جهد وفي أسرع وقت وأكثر فاعلية.

والجدير بالذكر أن إدارة عقود المباني بالدائرة يضم عدة أقسام منها قسم العقود والمناقصات ، وقسم التسجيل والتأهيل ، وقسم الموازنات  والذي يضم فريق عمل متكامل من نخبة الموظفين المختصين ، من محاسبين و مهندسين ومحللين بيانات وقانونين ، وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين من شركات المقاولات والاستشارات الهندسية والموردين بما يتماشى مع استراتيجية الدائرة .