- تنفيذ وصيانة نظام فعال لإدارة أمن المعلومات (ISMS) وفقًا لمعيار ISO 27001:2013 على مستوى المؤسسة.
- توفير ضوابط أمنية صارمة على الأنظمة الحرجة الأساسية، بما في ذلك قاعدة بيانات العملاء.
- إتاحة الفرص للعملاء للاستفادة من الخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها الدائرة بشكل آمن وبثقة.
- تطبيق عمليات رقابة على أنشطة موظفي الدائرة فيما يتعلق بمعلومات العملاء السرية، مما يضمن حماية حقوق العملاء من خلال خلق بيئة من الثقة والأمان والاستقرار.
- ضمان الامتثال للمتطلبات التنظيمية والتشريعية من خلال الالتزام بالقوانين المحلية المناسبة.
- إجراء تقييمات للمخاطر والتحكم بخطة معالجة المخاطر (RTP) وصيانتها.
- إعداد خطط لاستمرارية الأعمال، وصيانتها، واختبارها قدر الإمكان.
- تعزيز الوعي بأمن المعلومات بشكل مستمر.
- الإبلاغ عن جميع خروقات الأمن ونقاط الضعف المشتبه بها والتحقيق فيها.
- تعزيز التزام الإدارة ودعمها المستمر لتنفيذ نظام إدارة أمن المعلومات (ISMS).