×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

  • تعتمد دائرة الأشغال العامة تطبيق نظام إدارة متكامل مبني على المواصفات القياسية المتعلقة بتقديم أرقى الخدمات وفق أعلى معايير الجودة والتميز، وذلك من خلال تطبيق نظام إدارة الجودة أيزو 9001:2015، بالإضافة إلى المواصفات المتعلقة بخدمة ورضا المتعاملين والمتمثلة ف10004:2018، 10002:2018، 10001:2018 ونظام إدارة خدمات تقنية المعلومات آيزو 20000:2018،ونظام أمن المعلومات أيزو 27000:2018 ونظام استمرارية الأعمال NCEMA 7000:2021،
  • الحرص على توفير الموارد اللازمة لضمان كفاءة وفعالية الأنظمة الإدارية المطبقة والسعي لتعزيز كفاءة الموظفين لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الأنظمة.
  • إدارة شكاوى المتعاملين بكل أمانة ومهنية عالية للتأكد من حلها وعدم تكرارها مستقبلياً والاستفادة منها في عملية التحسين المستمر، والعمل على رصد وقياس رضاهم، بهدف تلبية احتياجاتهم، وتجاوز توقعاتهم.
  • تحديد وتلبية متطلبات المتعاملين بشكل فعال بما يتجاوز توقعاتهم ويحقق رضاهم من خلال تبني ميثاق خدمة المتعاملين.
  • الالتزام بالقوانين والتشريعات ومتطلبات الجهات المعنية ذات العلاقة بالنظام الإداري المتكامل.
  • يتم التعامل مع البلاغات وطلبات الخدمة الخاصة بتقنية المعلومات عبر قسم الدعم الفني.
  • الالتزام بالفترة الزمنية للاستجابة وحل البلاغات التي تخضع إلى مصفوفة الأولويات حيث تقاس جميع مستويات الأولوية بتأثيرها على المتعاملين ومدى ضرورة سرعة الحل كما هو متفق عليه في اتفاقية مستوى الخدمة (SLA).
  • توفير كل الجهد لتحقيق استمرارية أعمال الدائرة الحيوية دون انقطاع بما يخدم المتعاملين والشركاء في حالة الطوارئ والأزمات والكوارث.
  • إدارة الحــوادث، والاستجابة بكفــاءة عاليــة وفعاليــة؛ بهــدف تقليــل التأثــر على الموارد البشرية والمتعاملين والعمليــات والبنيــة التحتيــة للدائرة.
  • الحرص على حماية الأصول المعلوماتية وضمان سريتها وسلامتها وتوافرها من خلال معايير وإجراءات وقائية فنية وغير فنية، مع تعزيز الوعي بأهمية أمن المعلومات بين جميع المعنيين.
  • تعميم هذه السياسة لجميع المعنيين والتأكد من إدراكهم لمسؤولياتهم في تلبية الاحتياجات اللازمة لتحقيق متطلبات النظام الإداري المتكامل.