×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo

  • تلتزم دائرة الأشغال العامة بتقديم خدمات ذات جودة تلائم احتياجات وتوقعات عملائها، كما تؤمن بحق عملائها بالتقدم بالشكاوى، بل وترحب بها كوسيلة قيمة لتغذية الراجعة ومخلاً لتطوير خدماتها .
  • لتحميل دليل الاقتراحات والشكاوى  انقر هنا
  • أفراد /الدوائر الحكومية/شركات
  • فئة الخدمة: رئيسية
  • نوع الخدمة: معلوماتية
  • التواصل مع دائرة الأشغال العامة عبر أحد قنوات تقديم الخدمة
  • ادخال البيانات المطلوبة
  • مجانية
 

المدة الزمنية المتوقعة لحل الشكوى

المدة الزمنية للرد على العميل

الوصف

تصنيف الشكوى

اسبوعان عمل

3 أيام عمل

هي عبارة عن الشكاوى على الخدمات التي تقدمها الدائرة وتقع ضمن اختصاصها وهي الشكاوى التي لا تتسم بالتعقيد وذات اجراءات واضحة للدائرة (مثال تفعيل حساب الشركات، تغير الرقم السري تغير البريد وبيانات الشركة، عدم معرفة المتعامل كيفية التقديم عبر الموقع لخدمة-خلل تقني)

روتينية

4 أيام عمل

3 يوم عمل

يجب أن يكون الرد والحل بشكل عاجل بحيث يترتب ضرر للمتعامل في حال عدم حل المشكلة مثال: (عدم مقدره الوصول للمنزل -تضرر الأبناء عدم وصول باص المدرسة، عدم وصل السيارة للمنزل بسبب كثرة الكثبان الرملية). كما يتم تصنيف شكاوى البث المباشر ووسائل التواصل الاجتماعي بشكاوى حرجة نظراً لأنها شكاوى تؤثر على سمعة الدائرة

حرجة

3 شهور عمل

3 أيام عمل

وهي عبارة عن الشكاوى على الخدمات التي تتطلب اجراءات مطولة لحلها، أو في حالة تعدد مقدمي الخدمة، ومنها الشكاوى المتداخلة اجراءاتها مع أكثر من جهة أو الشكاوى التي تتطلب دراسة أو تشكيل لجنة لحلها (مثال شكاوى التسويات الترابية مع تداخل الطريق مع مولد كهرباء)

معقدة

*قد تزيد المدة عن الأوقات المحددة بحسب ظروف الشكوى.

المدة الزمنية المتوقعة

المدة الزمنية للرد على العميل

تصنيف الشكوى

3 أيام عمل

3 أيام عمل

الاستفسار

يتم تحديد مدة التصرف فيه وفق خطة العمل التي يحددها الفريق المكلف.

3أيام عمل

المقترحات

3 أيام عمل

3أيام عمل

الشكر والثناء

                   
  • توفير البيانات التالية: اسم المتعامل البريد الإلكتروني الهاتف المتحرك تفاصيل الشكوى او المقترح

  • مركز سعادة المتعاملين
  • الموقع الإلكتروني
  • التطبيق الذكي
  • انستقرام dpwsharjah
  • تويتر @DPW_Sharjah
  • هاتف5165555-06 
  • بريد إلكتروني customers@dpw.sharjah.ae
  • الواتس اب5165555-06
  • يرجى من المواطنين الباحثين عن عمل التسجيل في موقع دائرة الموارد البشرية: https://dhr.gov.ae/ar/e-services/services-for-job-seekers
  • يرجى العلم أن مناطق الموردة (1,2,3,4,5,7) من اختصاص بلدية الشارقة والموردة (8) من اختصاص برنامج زايد للإسكان.