×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنظم ورشتين تحضيريتين لمناقشة الخطة الاستراتيجية 2022-2024

نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة جلستي عصف ذهني على مدار يومين، الأولى ضمت مجموعة من الشركاء الاستراتيجين والمتعاملين وموظفي مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة فيما اقتصرت الثانية على الفريق القيادي في الدائرة المتمثل بسعادة رئيس الدائرة ومدراء الإدارات ورؤساء الاقسام، وذلك بهدف الاطلاع على المقترحات والأفكار التطويرية والإبداعية، لرسم وتصميم الخدمات المطلوبة في خطتها الإستراتيجية الجديدة الموعز البدء بها مع مطلع العام القادم، ولمراجعة ومناقشة تحديث «الخطة الاستراتيجية للدائرة  2022-2024» بما يسهم في تحقيق طموحات وتطلعات الشركاء والمتعاملين في الحصول على خدمات متكاملة ومميزة، وذلك بحضور سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة.

و أكدت المهندسة هند ناصر مدير مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة في الدائرة أن الهدف من جلسة العصف الذهني الأولى، هو تبادل وجهات النظر بين متعاملي وشركاء الدائرة، للتعرف على المتطلبات اللازمة لتقديم أرقى الخدمات، وبلورتها إلى واقع عملي ملموس يدعم توجهات وأهداف الدائرة في خطتها الاستراتيجية المقبلة، الرامية إلى تعزيز رضا المتعاملين بالخدمات المقدمة، فضلاً عن الخروج بأفكار ومقترحات إبداعية حول أفضل الممارسات، ورسم وتصميم الخدمات المقدمة عبر القنوات الذكية.

وأوضحت أن تنظيم الورشة يأتي انطلاقاً من حرص دائرة الأشغال على اشراك كافة الجهات الحكومية والشركاء في مراحل التخطيط الاستراتيجي وصياغة خطتها الاستراتيجية للفترة (2022 – 2024) باعتبارهم عناصر رئيسية في انجاح الاستراتيجية الطموحة القادمة للدائرة، مشيرة إلى أن الدائرة تولي أهمية للتعاون والتنسيق مع الشركاء لتحقيق الفعالية المطلوبة في مجال القطاع العمراني والبنية التحتية، والارتقاء بمنظومة العمل في الجهات الحكومية وتقديم خدمات متميزة.

وأكدت ناصر على أهمية تضافر الجهود لتحديث وتطوير الخطة الاستراتيجية للدائرة استناداً إلى رؤية واضحة تستهدف رفع مستويات الأداء لتوفير خدمات متميزة تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

كما تخللت الورشة الأولى التي عقدت بمشاركة ممثلي مراكز التخطيط الإستراتيجي في الجهات الحكومية بإمارة الشارقة، تشكيل الرؤية المستقبلية للسنوات المقبلة والأهداف الاستراتيجية الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات والأنظمة والسياسات الخاصة بالدائرة، كما تم حصر وتحديد الاحتياجات من الجهات الحكومية وتحديد التحديات والفرص المستقبلية المرتبطة بالخطة.

في السياق ذاته، تناولت الورشة الثانية ملامح الخطة الاستراتيجية 2022 - 2024 ومناقشة عدد من الأهداف الإستراتيجية والمحاور مؤكدين أن الخطة الجديدة تضع على رأس أولوياتها تحقيق الإدارة المُثلى للعمران إضافة إلى توفير تجربة فريدة ونوعية للمتعاملين من خلال تبني وتطبيق سياسات وأنظمة عمل مرنة وتوفير خدمات متميزة عبر جميع منصات وقنوات تقديم الخدمة.

ودعا رئيس الدائرة في ختام اللقاء، الحضور إلى بذل المزيد من الجهد والتفاني من أجل التميز في الأداء والحفاظ على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الدائرة في خدمة المراجعين وتلبية احتياجاتهم. بالإضافة إلى أهمية تعزيز عمليات التواصل مع كافة الشركاء الاستراتيجيين وتفعيل شراكات نوعية مع كافة المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية ذات الصلة بطبيعة عمل الدائرة والاستفادة من كوادر المجتمع المتميزة وتعزيز الإشراك المجتمعي لكافة الفئات المعنية بعملية التطوير العمراني بالإمارة.

وأشار إلى التنسيق المستمر بين كافة الإدارات الفنية والإدارية والإدارة العليا وكافة المستويات الإدارية لضمان تنفيذ العمليات التشغيلية والمبادرات النوعية التي تشتمل عليها الخطة الاستراتيجية بالكفاءة المطلوبة.