×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز حديقة الرملة بمرافق متنوعة ومتميزة

أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة عن إنجاز حديقة الرملة التي تضاف إلى قائمة المرافق العامة في المدينة. وتمثل هذه الحديقة إضافة مهمة للبيئة الحضرية، حيث تعكس رؤية الاستدامة والجمال في تخطيط المساحات العامة. وتم تصميم الحديقة بعناية فائقة لتلبية احتياجات وتفضيلات السكان المحليين، حيث تضم مساحات خضراء وممرات للمشي ومناطق للترفيه والاستجمام. وتتميز بتوفير مناطق مظللة ومقاعد مريحة لراحة الزوار.

وأكدت المهندسة علياء الرند مدير إدارة مشاريع الدائرة أن المشروع يعكس التزامها الثابت بتطوير البنية التحتية العامة وتوفير بيئة حضرية مريحة وجذابة للمواطنين والزوار على حد سواء. وتأتي هذه الحديقة كجزء من سلسلة من المشاريع التي تهدف الدائرة إلى تعزيز جودة الحياة في المدينة وتعزيز التواصل والتفاعل الاجتماعي بين سكان المنطقة.

وأشارت إلى أن الأعمال تضمنت إنشاء ملعبا لكرة السلة وأخرى لكرة القدم وممشى مطاطيا بطول 491 مترا وعرض 3 أمتار ومنطقتين تضمان أجهزة ألعاب اللياقة البدنية إضافة إلى ساحة وسطية تضم نافورة مائية ومنطقة المسرح متدرجة الشكل لاستقبال الفعاليات ومقهى ومنطقة ألعاب الأطفال بأرضيات مطاطية وأسوار ديكوريه مع بوابات تتخللها علاوة على الغرف الخدمية المرافقة للحديقة.

وتم تصميم الممشى بحيث يستطيع الإنسان أن يمارس خلاله الرياضة في جو مناسب من درجات الحرارة تغطي هذا الممشى طبقة سمكها 4 سم من المطاط المعالج والمغطى بطبقة حماية مانعه للانزلاق حسب المواصفات القياسية العالمية الموصى بها في هذا الخصوص.

وعن المواد المستخدمة في المضمار، أكدت الرند أن معظم المواد المستخدمة في الممشى هي مواد صديقة للبيئة، هي نتاج لنظم التجميد وإعادة تدوير الإطارات القديمة إلى مطاط مفتت، لافتاً إلى أن الدائرة اتخذت سياسة مدروسة في إطار حرصها على إنجاز هذه المشاريع، من خلال اعتماد نوعية المواد المستخدمة في إنشاء المضمار، وتوافقها مع المعايير القياسية التي تلائم بيئة المنطقة، وذلك حرصاً على سلامة ممارسي رياضة الجري. وأضافت مدير إدارة مشاريع المباني، أن المضمار يمتاز بأنه صديق للبيئة، ويؤمن كافة وسائل السلامة والراحة من أخطار السقوط والمقاومة العالية للعوامل الجوية والطقس الحار