×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز 6151 ساعة تدريبية خلال 2019

أنجزت دائرة الأشغال العامة خلال العام المنصرم 45 برنامجاً تدريبياً، وبعدد ساعات بلغ 6151 ساعة تدريبية تنوعت ما بين التخصصية والتطويرية وقد شملت كافة موظفي الدائرة من عدد العاملين فيها.

وذلك في إطار الاهتمام بالموارد البشرية.وقال عبد الله بو علي مدير إدارة الموارد البشرية والمالية في الدائرة إن البرامج التدريبية التي ندرجها في الخطة الاستراتيجية للدائرة لها بالغ الأهمية في تطوير مستوى الأداء وجودة الخدمات والتعرف إلى المواهب وتحفيز الابتكار والإبداع وتحقيق النمو المهني والمعرفي للموظفين.

وساهمت في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، والذي انعكس إيجاباً على بيئة العمل بتحقيق السعادة والإيجابية معاً، وأن الخطة التدريبية لعام 2020 ستعمل الدائرة على زيادة الساعات التدريبية وفقاً لاحتياجات العمل ومستجداتها وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية.

وأوضح أن الدورات التي خضع لها موظفو الدائرة تتعلق بمختلف المجالات مثل الهندسية التخصصية وأخرى في المسؤولية المجتمعية والابتكار والتميز وغيرها لتمكينهم من أداء فعال ومثمر يساعد في تحقيق أهداف الدائرة بأفضل الكفاءات الوطنية.

إضافة إلى دورات تدريبية في الأمن والسلامة. فضلاً عن إيفاد 6 موظفين للمشاركة في مؤتمرات ومهمات رسمية خارج الدولة، وذلك ضمن برنامجها التدريبي لعام 2019، والذي شمل كذلك التدريب العملي لـ16 طالباً وطالبة من طلاب الجامعات والمدارس.

وأشار مدير إدارة الموارد البشرية إلى ارتفاع نسبة الرضى الوظيفي إلى 82 بالمائة في الدائرة وبلغت نسبة القيادات الشابة 70 بالمائة كما بلغ نسبة الدوران الوظيفي 1.5 بالمائة.