×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

" مهندس المستقبل" ورشة لتعريف أطفال حضانة الرحمانية بالعمل الهندسي

نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة ورشة متخصصة لأطفال حضانة الرحمانية تحت عنوان «مهندس المستقبل»، بهدف توعية الأطفال حول أهمية الهندسة وكيفية بناء منزل الأحلام، وذلك من منطلق الاهتمام بالطفل، ودعما لمشروع الشارقة مدينة صديقة للطفل، وتضمنت الورشة مجموعة أنشطة تفاعلية شارك بها الأطفال.
وأكدت أسماء الرئيسي أحد منظمي الورشة من دائرة الأشغال أهمية توعية الأطفال وإشراكهم في تجربة بناء منزل الأحلام. وقالت: شارك بالورش التثقيفية نحو 20 طفلا وطفلة من حضانة الرحمانية، واستهدفت توضيح معنى الهندسة والتعريف بشخصية عمران، وأهميتها لبناء منزل الأسرة، مشيرة إلى تقسيم الورش لثلاث مراحل، عرفت الأولى بعناصر التصميم »، والثانية عرفت بكيفية تنفيذ البناء، وعنيت المرحلة الأخيرة بالمعدات المستخدمة في البناء ودور كل منها.
ولفتت الرئيسي إلى أن الدائرة تبدي اهتماما كبيرا بالأطفال والحرص على توعيتهم وإشباع فضولهم بالموضوعات العلمية، مشيرة إلى أن هذه الورش تم انطلاقها منذ عام 2015 ويتم تطويرها كل عام لتتكيف مع متطلبات الحياة العصرية، كذلك لدى الدائرة إصدار مطبوع ورقمي سنوي بعنوان مهندس المستقبل يستهدف الأطفال عبر طرق جذابة تتضمن الترفيه والتعليم.