×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تحتفل باليوم العالمي للجودة

تحت شعار " ضمير الجودة"، احتفلت دائرة الأشغال العامة بالشارقة للسنة الخامسة على التوالي بيوم الجودة العالمي والذي يصادف شهر نوفمبر من كل عام، وذلك بهدف زيادة الوعي ونشر ثقافة الجودة والتميز بين الموظفين، تأكيداً على أهمية ذلك وماله من تأثير مباشر على الأداء المؤسسي.

وتأتي فعالية يوم الجودة العالمي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات اشتملت على نشرات توعوية تتناول عدد من مواصفات الآيزو المطبقة في الدائرة وتطبيق مفاهيم الجودة في عمل الموظفين اليومي وشرح مفاهيم الجودة وأساليب تطبيقها.

وتناولت الورش ورشة تعريفية للموظفين الجديد، وأخرى عن استخدام الضمير في العمل جلسة حوارية وكيف يمكن للثقافة الصحيحة من التأثير على الآخرين، كذلك تضمنت الفعالية أيضا مسابقات تضمنت عدد من المحاور الأساسية، أبرزها مسابقات تعتمد على أعمال الفكر وتطبيق مفاهيم الجودة، وذلك لتسليط الضوء على مدى الارتباط بين زيادة الانتاجية في العمل وتطبيق أساليب الجودة، وكيف أن من شأنها العمل على تغييرات ملموسة في نتائج الأعمال.

وذكرت المهندسة هند ناصر مدير مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة، بأن مثل هذه المبادرات والأنشطة التطويرية تنبثق من الرؤى والتوجهات الاستراتيجية للدائرة، حيث أصبحنا نعيش في عصر المعرفة والتنافسية لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرةً إلى إن الجودة الشاملة تعتبر من المفاهيم الحديثة التي تهدف إلى تحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة لدورة العمل بما يتلاءم والمستجدات المحلية والعالمية لتحقيق التميز في كافة العمليات التي تقوم بها دائرة الاشغال.

وأشارت إلى أن جميع الإدارات الناجحة تعتمد على الجودة والإبداع ويأتي يوم الجودة العالمي فرصة لتعزيز هذه الأسس، مؤكدة أن الجودة بأبسط مفاهيمها هي الوصول إلى رضا المتعاملين.

وأضافت مديرة مركز التخطيط الإستراتيجي " تؤمن دائرة الأشغال بأن موظفيها هم العنصر الرئيسي لنجاح الدائرة التي تأخذ على عاتقها المشاريع العمرانية في الإمارة، حيث تسخر كافة الإمكانيات من أجل الارتقاء بمستوى جودة العمل وتعزيز المعايير العمرانية والسلامة المهنية.

ويأتي احتفال الدائرة باليوم العالمي للجودة تأكيداً على التزام الدائرة وحرصها على مواصلة هذا النهج بالتطبيق العملي لمتطلبات أنظمة الجودة العالمية، و تخللت الاحتفالية عدة فعاليات ومسابقات شارك فيها موظفو الدائرة .