×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

ورشة مهندس المستقبل تستقطب زوار مهرجان الضواحي من الأطفال

ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للضواحي والقرى 11 والتي أقيمت في حديقة النوف 1، لاقت ورشة عمل "مهندس المستقبل" التي نظمتها دائرة الأشغال العامة في إمارة الشارقة على مدار يومين، إقبالاً كبيراً من قبل الأطفال المشاركين فيها لاسيما الفئة العمرية من 4 إلى 12 عاماً.

وتهدف الورشة إلى زرع حب مهنة الهندسة لدى الأطفال منذ الصغر من خلال شرح أسس هذه المهنة وقواعدها بطرق بسيطة ويسهل فهمها، كما قام منظمو الورشة بجعل الطلبة الصغار يجربون بعض الأدوات التي تستخدم في مهنة الهندسة. وتخللت الورشة الكثير من الأنشطة والأسئلة التفاعلية التي خمن من خلالها الأطفال الأدوات المستخدمة في الهندسة مثل "المتر" الذي يستخدم لقياس الأطوال، وجهاز قياس المسافات بالليزر.

كذلك قامت الدائرة بتوزيع نسخ مجانية من مجلة مهندس المستقبل التي تصدرها الدائرة بالتزامن مع مجلتها الفصلية عمران، وتضمن العدد عددا من الأبواب المتنوعة أبرزها اختبر معلوماتك وعمران في سوق المواشي واختبر ذاكرتك وباب هل تعلم وأدوات هندسية ولنتعلم معا وتسالي ألعاب والمصمم الصغير وتهدف المجلة بتعريف الأطفال بطبيعة عمل المهندس ومشاريع الدائرة واختصاصها عبر وسائل مسلية.

بالإضافة إلى ذلك، تعرف الأطفال على أدوات السلامة مثل حذاء سلامة القدمين، الذي يحمي القدم من سقوط المواد البنائية، ونظارة سلامة العينين، التي تحمي العين من الحبيبات المتطايرة والكيماويات، وقفازات سلامة اليدين، التي تستخدم لحماية اليدين من معدات البناء والكيماويات.