×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تطلق النسخة المحدثة من دليل الخدمات

أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة اليوم عن إصدار النسخة المحدثة من " دليل الخدمات " وذلك لتسهيل وصول المتعاملين من الأفراد وقطاع الأعمال والجهات الحكومية إلى جميع الخدمات التي تقدمها من خلال تجربة رقمية سهلة وتفاعلية تتيح لهم الحصول على المعلومات كافة اللازمة لتقديم الطلبات والحصول على الخدمة.

يأتي ذلك في إطار جهود الدائرة الرامية إلى تعزيز جودة وكفاءة الخدمات والارتقاء بمستوى الأداء في منظومة العمل الحكومي ورفع مستوى الرضا والسعادة عند المتعاملين.

وقالت مريم المازمي مدير مركز الاتصال المؤسسي ـأن الدائرة نجحت خلال العقود الماضية في تحقيق التحول الذكي لخدماتها بشكل كامل، وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا المجال، بما يؤكد مكانتها الرائدة عالمياً في مجالات القطاع العمراني، ويسهم في الارتقاء بتجربة المتعاملين وتقديم خدمة استثنائية تعزز من أعمالهم وتساهم في دفع عجلة العمران في الإمارة وذلك انسجاماً مع جهودها لتعزيز سعادة المجتمع من الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية من خلال توفير منصات تواصل مباشرة وميسرة في كل الأوقات وأينما كانوا.

وأضافت المازمي" تحرص دائرة الأشغال على مواصلة إطلاق المشاريع والمبادرات التي تلبي تطلعات وطموحات الحكومة ويأتي إطلاق دليل الخدمات الرقمية لتوفير خدمات متميزة ذات جودة وموثوقية عالية لجميع المتعاملين، من خلال تعريفهم بمتطلبات الخدمات وضمان تقديم المعلومات المحدثة باستمرار بناء على مستجدات العمل المرتبطة بذلك، بما يسهم في تعزيز مستوى سعادتهم وإنجاز معاملاتهم بأسرع وقت".

ويضم " دليل الخدمات المحدث" لمحة عن استراتيجية الدائرة تشتمل على رؤيتها ورسالتها وقيمها لتلبية احتياجات المتعاملين وأهدافها الاستراتيجية وبطاقات الخدمة لـ 13 خدمة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المتعاملين والشركاء الإستراتيجيين بجودة وموثوقية عالية، والرد على كافة استفسارات وملاحظات المتعاملين من الأفراد والجهات الحكومية وقطاع الأعمال والتواصل معهم وتلقي اقتراحاتهم، فضلاً عن تقديم الدعم الفني للجهات الحكومية فيما يتعلق بالصيانة وخدمة البلاغات وغيرها.

وتتضمن بطاقات الخدمة توضيحا شاملا ومفصلا لخطوات الحصول على الخدمات المقدمة، والشروط والمتطلبات، والوثائق المطلوبة لتقديم الطلب، وقيمة الرسوم، ومتوسط مدة إنجاز الخدمة، وفئة المتعاملين المستهدفة، وقنوات تقديم الخدمة وغيرها من المعلومات الأساسية التي يحتاجها المتعامل للحصول على خدمات الدائرة بيسر وسهولة تامة.

وتم تصميم الدليل الرقمي التفاعلي بشكل يواءم مع متطلبات المتعاملين ويوضح خطوات استخدام الخدمات بشكل سهل وواضح فيما تم تعزيز هذه التجربة من خلال الأفلام والفيديوهات التعليمية لكافة الخدمات المقدمة تستعرض الخدمات ومراحل رحلة المتعامل خطوة وبخطوة.

وجرى نشر الدليل عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي للدائرة باعتبارهما قناتي تقديم خدماتها الرئيسية.