×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تضيف خدمة التفاعل المباشر لخدماتها المتاحة عن بعد

أضافت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، خدمة جديدة إلى باقة خدمات الدائرة المتاحة عبر موقعها الإلكتروني، وهي خدمة التفاعل المباشر، حيث تتيح هذه الخدمة للمتعاملين، التواصل المباشر مع الدائرة، للرد على استفساراتهم ومتابعة معاملاتهم، وذلك دعماً لخدمة المتعاملين في الظروف الراهنة.


دعماً لخدمة المتعاملين في الظروف الراهنة، تواصل دائرة الأشغال العامة بالشارقة، خدمة المستفيدين عن بعد، ودعم سهولة وصولهم إلى خدمات الدائرة، في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكشفت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، عن إضافة خدمة جديدة إلى باقة خدمات الدائرة المتاحة عبر موقعها الإلكتروني، وهي خدمة التفاعل المباشر، حيث تتيح هذه الخدمة للمتعاملين، التواصل المباشر مع الدائرة، للرد على استفساراتهم ومتابعة معاملاتهم، وإرشاد المتعاملين التي تمت إعادة معاملاتهم، نظراً لوجود نواقص أو عدم وضوح بعض المستندات، بهدف استكمال أو إنجاز المعاملات بجودة وبوقت قياسي.

وأكدت مريم المازمي مدير مركز الاتصال المؤسسي، أن هذه الخطوة تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة العليا، برفع وتيرة العمل وكفاءة الخدمات وضمان استمرارية تقديم الخدمات، لاسيما أنها تأتي من منطلق حرص دائرة الأشغال على إسعاد متعامليها، وتقديم خدماتها بطرق سهلة وسريعة.

وأضافت مدير مركز الاتصال المؤسسي، أن عدد الاستفسارات الواردة إلى نظام التفاعل المباشر والبدالة الرئيسية للدائرة خلال شهر واحد، بلغ ما يقارب 400 استفسار، وأشارت إلى أن أتمتة كافة الخدمات المتاحة للجمهور وتقديمها عن بعد، سهل على المراجعين الحصول على الخدمة من مقرهم، دون الحاجة إلى مراجعة مركز سعادة المتعاملين، حرصاً من الدائرة على صحة وسلامة متعامليها وموظفيها، وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية في ظل الظروف الراهنة والعمل عن بعد.

وتابعت أنه تم تحويل خدمة المشاركة في المناقصات إلى إلكترونية أيضاً، وتم تحويل استلام العطاءات من نظام ورقي إلى نظام إلكتروني بالتنسيق مع دائرة المالية المركزية، من خلال نظام تجاري الخاص بالمناقصات والمزايدات، موضحة أن فريق مركز إسعاد المتعاملين على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات لمتعاملي الدائرة، وذلك عن طريق الخدمات المتاحة عبر موقعها الإلكتروني www.dpw.sharjah.ae أو عبر تطبيقها الذكي Sharjah DPW، بالإضافة إلى نظام التفاعل المباشر والبدالة الرئيسية للدائرة 065165555.

كما أوضحت، بأنه تم نشر الدليل التوعوي عن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى نشر تعاميم حول ضوابط الاجتماع عن بعد، ومعايير العمل عن بعد على كافة الموظفين، مشيرة إلى أن الدائرة اتخذت سلسلة إجراءات بهذا الخصوص، ومن بينها التعاون مع الجهات المختصة بتعقيم المباني الإنشائية وخزانات المياه والمرافق الصحية، وإدامة المحافظة على النظافة على مدار الساعة.