×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

"أشغال الشارقة" تعقد 25 اجتماعاً و5 ورش تدريبية "عن بعد"

عقدت دائرة الأشغال العامة بحكومة الشارقة خلال الأسبوع المنصرم، 25 اجتماعاً باستخدام الاتصال المرئي عن بعد لمناقشة وتقييم الوضع الحالي للأعمال ومتابعة سير العمل وجداول أعمال المشاريع ومستجداتها، بالإضافة إلى إجرائها 5 ورش تدريبية عن بعد استهدفت فيها ما يقارب 59 شركة وأخرى لـ 30 موظفاً وذلك بهدف قياس العائد التدريبي للموظفين خلال العمل "عن بعد".

أكد سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الأشغال العامة، إن الدائرة تواصل عقد اجتماعاتها الداخلية على مستوى الإدارات المختلفة، أو الخارجية مع الجهات الشريكة من دوائر وشركات عبر "تقنيات الاتصال عن بعد" في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، بهدف أداء مهامها بطريق مبتكرة وآمنة.

وأشار إلى عقد الدائرة 25 اجتماعاً باستخدام الاتصال المرئي عن بعد خلال الأسبوع المنصرم لمناقشة وتقييم الوضع الحالي للأعمال ومتابعة سير العمل وجداول أعمال المشاريع ومستجداتها.

كما عقدت الدائرة خلال الفترة نفسها ورشتين تدريبيتين عن بعد استهدفت فيهما ما يقارب 59 شركة، بالإضافة إلى 3 ورش عمل لـ 30 موظفاً وذلك بهدف قياس العائد التدريبي للموظفين خلال العمل "عن بعد".

وجرى التركيز خلال اجتماعات الدائرة المشار إليها على تكاملية الأعمال، ووضع مقترحات مدروسة لمعالجة الملاحظات والتشاور حولها مع الجهات الشريكة، أو على مستوى مختلف الإدارات.

وتضمنت أبرز عناوين الاجتماعات، "متابعة إدارة مشاريع المباني مع الشركات المنفذة لمشروع سوق المواشي والأغنام، ومشروع مدينة الشارقة للرعاية الصحية، وسكن موظفي تلفزيون الشارقة بالإضافة إلى متابعة إدارة صيانة المباني لمشاريع مبنى السوق المركزي، وصيانة النوافير والنصب التذكارية في الإمارة، ومباني القيادة العامة لشركة الشارقة، ونافورة ميدان "سيح المهب" في الذيد، وميدان خورفكان، وسكن الهيئة التدريسية في الجامعة الأمريكية، وأعمال الصيانة التشغيلية في مباني الإمارة و اجراءات البدء بصيانة نادي الحمرية الرياضي.

من جانبها ناقشت إدارة الأفرع بالدائرة في عدد من الإجتماعات جملة من المشاريع التي تشرف على تنفيذها، ومنها مستجدات مشروع تسوية منطقة الساف بكلباء، وأعمال الطرق حول نصب المقاومة في خورفكان، وآخر مستجدات المشاريع في مدينة دبا الحصن منها سوق المالح والمطعم السياحي في جزيرة الحصن.

من جهته أكد عبد الله بو علي مدير إدارة الموارد البشرية والمالية أن الدائرة عقدت ورشتين تدريبيتين بمشاركة اكثر من 59 شركة مقاولات واستشارات في الدائرة، وذلك لإطلاعهم على آليات وإرشادات وإجراءات التقديم على المناقصات والاشتراك في العطاءات عن بعد، وذلك في إطار حرص دائرة الأشغال العامة على سلامة العاملين والمؤسسات العاملة في القطاع العمراني، وانسجاماً مع الإجراءات الاحترازية في الدولة. بالإضافة إلى إجراء 3 دورات تدريبية عن بعد لتطوير مهارات نحو 30 موظفاً وموظفة في الدائرة.

وتأتي هذه البرامج ضمن مساعي الدائرة المستقبلية لتنفيذ خطة التدريب عن بعد لعدد من برامجها التطويرية المقدمة لموظفي الدائرة، وذلك حرصاً على استمرارية منظومة التدريب في ظل الظروف الراهنة لقرار العمل عن بعد، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتخذة التي قامت بها حكومة الشارقة لاحتواء الأزمة العالمية لفيروس كورونا المستجد.

وأكد بو علي أنه تم إعداد خطة تدريب عن بعد عبر بيئة إلكترونية تفاعلية متكاملة تتيح استمرارية عملية التدرريب واستكمال تنفيذ الخطة الإستراتيجية للدائرة ؛ التي تهدف في احد بنودها إلى تحقيق الاستثمار الأمثل للمورد البشري ورفع مستويات كفاءته.

وأوضح مدير إدارة الموارد البشرية والمالية أن التدريب عن بعد يأتي ضمن المساعي الرامية إلى الاستثمار في الذكاء الاصطناعي وتوظيفه نحو تمكين رأس المال البشري وتعزيز قدراته ومهاراته، وضمان التعلم المستمر لموظفي الدائرة بأحدث وسائل التدريب التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة.

وأكد أهمية استمرارية عملية التدريب، كونها تجسد دوراً حيوياً في تطوير كافة المجالات الوظيفية وتبني الأفكار الإبداعية، وتسهم في تزويد العنصر البشري بأحدث المعارف والنظريات.