×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

"أشغال الشارقة" تُعزز قيم وثقافة التطوع بين موظفيها


نظّمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة فعالية بعنوان "أسبوع المشاركة"، بهدف تعزيز ثقافة التطوع بين الموظفين والاحتفاء بمشاركاتهم في الأعمال التطوعية.

وتضمنت الفعالية عدداً من الأنشطة المصاحبة التي تعكس روح المشاركة بين الموظفين، إذ تضمنت الفعالية مسابقات وجلسات حوارية وورشات تفاعلية عن بعد.

وأشارت المهندسة جواهر السراح مهندس جودة في مركز التخطيط الاستراتيجي والجودة، إلى أن الفعالية تضمنت خلال يومها الأول "تحدي المشاركة" وذلك تعزيزاً لقيم التآلف والعمل بروح الفريق.

وشارك في التحدي عدد من الموظفين لتحويل كلمة "قيمنا" إلى لوحة ذات معنى، عن طريق استخدام برنامج للرسم يتيح لأكثر من شخص استخدامه في نفس الوقت.

فيما تضمن اليوم الثاني ورشة بعنوان "شاركنا خبراتك وتجاربك" عبر حديث عدد من الموظفين عن خبراتهم في مجال العمل التطوعي بالإضافة إلى الخبرة في المهام الإدارية في العمل.

واشتمل اليوم الثالث على جلسة حوارية تحت عنوان "المرأة في ظل جائحة كورونا " كوفيد-19"، وناقشت 4 تحديات تواجه المرأة، أبرزها العمل عن بعد، والتعليم عن بعد، والتداعيات النفسية لأفراد الأسرة، والتوعية الصحية وإجراءات السلامة لدى أفراد الأسرة، وكيفية المواءمة بين العمل عن بعد والواجبات المنزلية وتدريس الأطفال.

واختتمت الفعالية بجلسة حوارية بعنوان "كيف تتوقع الأشغال بعد كوفيد-19"، جرى فيها مناقشة المراحل الثلاث لجائحة كورونا، وهي مرحلة ما قبل الأزمة، ومرحلة التعايش مع الأزمة، ومرحلة ما بعد الأزمة. وتناولت الجلسة 5 محاور هي إدارة الموارد البشرية، وبيئة العمل، والتحول الرقمي، والقيادة، وتحقيق الأهداف.

من جانبها، أكدت المهندسة هند ناصر حرص دائرة الأشغال العامة بالشارقة الدائم على تعزيز الوعي بأهمية نشر مفاهيم المشاركة بين شرائح المجتمع كافة، مضيفةً أن المشاركة اللافتة في الفعالية تؤكد المساعي التي تنتهجها دائرة الأشغال، نحو تعزيز أواصر التعاون بين الموظفين كافة.