×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تختم مبادرة قيمنا بأسبوع التميز

في سبيل تعزيز قيم الدائرة وإيضاحها لجميع الموظفين على كافة المستويات، اختتم مركز التخطيط الاستراتيجي والجودة في دائرة الأشغال العامة بالشارقة، فعاليات مبادرة «قيمنا»، المتمثلة في ست مبادرات ركزت على قيم الدائرة، و التي بدأت مطلع هذا العام بأسبوع الابتكار وختامًا بأسبوع قيمة التميز، والتي تهدف إلى توعية الموظفين بمفهوم التميز المؤسسي وتطبيقاته وانعكاسه الايجابي على أداء الدائرة.
وقالت المهندسة هند ناصر مدير المركز "تتضمن فعاليات «قيمنا»، مبادرات متنوعة على مدار العام، واستهلت الدائرة الفعالية بشهر الابتكار تلاه مبادرة شهر المسؤولية ومن ثم الحوكمة وبعدها التركيز على المتعاملين مرورا بالمشاركة وأخيرًا بأسبوع قيمة التميز لتشكل في الحصيلة قيم الدائرة الست.

وبالطبع، تتواءم هذه المبادرة مع الهدف الاستراتيجي للدائرة الخاص بـ " تعزيز السمعة الحكومية" من خلال توعية الموظفين الداخليين والشركاء والمتعاملين الخارجيين بقيم الدائرة المعتمدة في خطتها الاستراتيجية، وذلك من خلال برامج وأنشطة متعددة.

من جهتها، قالت شيماء نبيل خليفة رئيس قسم الجودة والتميز في مركز التخطيط الاستراتيجي والجودة " جاء أسبوع التميز بعدة مبادرات توعوية أبرزها مسابقة صندوق التميز والتي تتضمن أسئلة تخص التميز يجيب عليها الموظفون، بحيث تكون المشاركة في المسابقة عن طريق قيام الموظف بمسح الرمز الشريطي ((Barcode، الموجود على الصندوق عبر أجهزتهم الهاتفية المحمولة ضمن اجراءات احترازية تتماشى مع الوضع الراهن.


وأضافت أن هذه الفعاليات تصب في مصلحة تطوير العمل المؤسسي، عن طريق جعل القيم ثقافة وسلوك لها أثر إيجابي يساهم في رفع الانتاجية التي تنعكس على الأداء العام للدائرة.