×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

7000 معاملة أنجزها مركز سعادة المتعاملين بأشغال الشارقة منذ مطلع العام

أكد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أن مركز سعادة المتعاملين في دائرة الاشغال العامة أنجزت خلال العام 7000 معاملة كما بلغ عدد الاستفسارات الواردة إلى نظام التفاعل المباشر الخاص ما يقارب 9000 استفسار تم الرد عليها جميعا، بعدما سهلت الدائرة عملية أتمتة الخدمات المتاحة للجمهور وتقديمها عن بعد للمراجعين بالحصول على الخدمة من مقرهم دون الحاجة إلى مراجعة مركز سعادة المتعاملين حرصا من الدائرة على صحة وسلامة متعامليها وموظفيها.

وأفاد السويدي بأن الدائرة تسعى نحو الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع، وتقديم خدمات حكومية متكاملة، وتوصيل الخدمات إلى المجتمع، مشيرة إلى حرص الدائرة على تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية في عمل نظام الدائرة والشركاء الاستراتيجيين.

وقال تعمل الدائرة على الدوام على تطوير خدماتها في مجال خدمة العملاء، ويندرج ذلك ضمن خطتها الاستراتيجية و التزاماً برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للتطوير المستمر لمنظومة العمل الحكومي وتحقيق أفضل الخدمات، ويمكّنها من تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة لتيسير حصول الجمهور على خدمات فائقة الجودة.

من جهتها، أشارت مريم المازمي، مدير مركز الاتصال المؤسسي إلى أن نسبة رضا المتعاملين يتم قياسها دورياً عبر استبيانات إلكترونية، وارتفعت نسبة الرضا في الفترة الحالية لاسيما وأنها بلغت 96 بالمائة، معبرين عن جودة الخدمات المقدمة.

وأضافت أنجز مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأشغال العامة بالشارقة ما يقارب 7000 معاملة خلال العام ، منها 5000 تم تقديمها وإنجازها إلكترونيا و 2000 معاملة عبر الحضور الشخصي و مراجعة مركز إسعاد المتعاملين قبل بدء جائحة كوفيد 19 وتضمنت المعاملات تجديد الشركات وتسجيلها وتحرير الدفعات علاوة على خدمات التسويات الترابية الخاصة بالمواطنين في السيوح.

كما تم الرد على 6200 مكالمة واردة إلى مركز إسعاد المتعاملين ليحقق بذلك المركز إحدى أهدافه بتحقيق صفر مكالمات لم يتم الرد عليها مشيرة إلى أن معدل المعاملات المنجزة خلال العام الماضي انخفض بمعدل مدة زمنية لا تتجاوز 12 دقيقة للمعاملة الواحدة.

وأكدت المازمي  أن الدائرة خدمة المستفيدين عن بعد ودعم سهولة وصولهم إلى خدماتها في ظل الظروف الراهنة لتنضم خدمة "التفاعل المباشر" إلى باقة خدمات الدائرة المتاحة عبر موقعها الإلكتروني حيث بلغت عدد الاستفسارات التي تم الرد عليها جمعيا 9000 استفسارا.

ووفرت هذه الخدمة للمتعاملين فرصة التواصل المباشر مع الدائرة للرد على استفساراتهم ومتابعة معاملاتهم وإرشاد المتعاملين الذين تمت إعادة معاملاتهم نظرا لوجود نواقص أو عدم وضوح بعض المستندات بهدف استكمال أو إنجاز المعاملات بجودة وفي وقت قياسي.

و أوضحت أن هذه الخدمة تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة العليا برفع وتيرة العمل وكفاءة الخدمات وضمان استمرارية تقديم الخدمات و إسعاد المتعاملين وتقديم خدماتها بطرق سهلة وسريعة .

 

في السياق ذاته، أكد عبد الله الزماني مسؤول مركز إسعاد المتعاملين أن صحة المتعاملين وسلامتهم من أولوياتنا، وعدم توقف أعمالهم، وإنجاز معاملاتهم بأسرع وقت ممكن، فالخدمة هي واجبنا، والعمل على راحة المتعامل دأبنا الدائم والمستمر في جميع الأوقات. وأشار إلى أن الدائرة ومن منطلق حرصها على صحة المتعاملين وأمنهم، كانت تستقبل عدداً كبيراً من المعاملات عن الموقع الإلكتروني و البريد الإلكتروني، وتنجزها رقمياً ثم تعيد إرسالها إلى أصحابها موفرة عليهم الوقت والجهد، حيث شكلت الخدمات الإلكترونية، التي تقدمها الدائرة وسيلة فعالة لضمان سلامة العملاء وعدم تعطل أعمالهم.

و توفر الدائرة خدماتها للمتعاملين عبر موقعها الإلكتروني www.dpw.sharjah.ae أو عبر تطبيقها الذكي Sharjah DPW بالإضافة إلى نظام التفاعل المباشر والبدالة الرئيسية للدائرة 065165555.