×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز مبنى ضاحية سهيلة بكلباء

أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة الأعمال الإنشائية النهائية لمبنى مجلس ضاحية سهيلة في حي البطين بمدينة كلباء وذلك تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لخدمة المواطنين وتعزيز مستوى الخدمات التي تقدمها دائرة شؤون الضواحي والقرى في تلبية حاجات السكان كمراكز تحقق التواصل بين أفراد المجتمع والمسؤولين.

وقال رئيس الدائرة المهندس علي بن شاهين السويدي، إن بناء مجالس الضواحي بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى يجسد سياسة حكومة الشارقة ويقع ضمن الخطة التنموية للدائرة الساعية للتطوير الدائم والوصول إلى أرقى المستويات في مختلف أوجه الحياة. مشيرا إلى أن إنشاء هذه المجالس يتم وفق طرز عمرانية إسلامية وعصرية وتوزع مرافقها بشكل يلبي عدة احتياجات وتتناسب مع مهامها والخدمات التي تعمل على تقديمها.

وأوضح أن المجالس توفر البيئة المناسبة لنشر وتداول الثقافات الصحية والاستهلاكية والبيئية والسلوكية الواعية والمفيدة في المجتمع وتعزيز أواصر الترابط الاجتماعي بين أفراد الحي من خلال التقاء أهالي الضاحية بعضهم مع بعض وتعزز التقارب فيما بينهم كما تعتبر بابا مفتوحا لمناقشة مقترحات أهالي الضاحية ورصد ومتابعة احتياجاتهم إضافة إلى إمكانية استضافة مناسباتهم المختلفة.

وتفصيلا، أكد المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع أن مجلس ضاحية سهيلة يمتد على مساحة 3,315 متر مربع فيما تبلغ مساحة المبنى ألف متر مربع كما تم إنشاء أسوار ديكوريه للمجلس على طول 165.72 متراً و سور خرساني مسبق الصنع بجوار المنشأة المجاورة للمبنى بطول 61.6 متر و إنشاء 12 موقفاً للسيارات و عدد موقفين لذوي الهمم مع الملحق الخدمي وغرفة الحارس وغرف الخدمات. ويتكون المبنى الرئيسي من مجلسين مساحة كل واحد منهما 160 مترا مربعا إضافة إلى صالة رئيسية بمساحة 220 مترا مربعا ومكتب مدير و4 مكاتب إدارية ومرافق خدمية خصص بعضها لكبار السن وذوي الإعاقة.

من جهتها، أكدت المهندسة بشاير المنصوري مدير فرع كلباء أن الدائرة تعمل على عدد من مجالس الضواحي في مدينة كلباء أبرزها مجلس ضاحية الساف وبلغت نسبة إنجازه 68% ومجلس ضاحية البردي وبلغت نسبة إنجازه 30%

وأشارت تعد مجالس الضواحي إحدى مكارم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة إلى مواطني الإمارة وتهدف إلى تعزيز أواصر الترابط الاجتماعي بين الأهالي من خلال التقاء أهالي الضاحية بعضهم مع بعض وتعزيز التقارب فيما بينهم ومناقشة ملاحظات ومقترحات أهالي الضاحية، ورصد ومتابعة احتياجاتهم علاوة على إقامة أفراحهم وأتراحهم في تلك الضواحي.