×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تعزز ثقافة الابتكار بمجموعة من الفعاليات

أشارت المهندسة هند ناصر مدير مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة في دائرة الأشغال العامة بالشارقة إلى أن دائرة الأشغال تسعى من خلال فعاليات الابتكار لهذا العام لتعزيز المحتوى المقدم وتطوير التجارب والأفكار المبتكرة بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار، لاسيما أن الابتكار إحدى القيم الست التي تستند عليها الخطة الإستراتيجية للدائرة وتضم التميز والمشاركة والمسؤولية والتركيز على المتعاملين والإبداع والابتكار والحوكمة.

وحفل الأسبوع بالعديد من الفعاليات والأنشطة المبتكرة التي تم تقييمها واختيارها من قبل لجنة داخلية لتقييم المشاركات حسب معايير الابتكار والتكنولوجيا الرقمية.

وأضافت ناصر: تضمنت فعاليات ومبادرات شهر الإمارات للابتكار عرضاً لمشاريع مبتكرة ومتعددة. وبدأتها الدائرة بتفعيل نظام إسناد وإطلاقه عبر حفل بث إلكترونيا والذي مر بعدة مراحل تطويرية بدأتها الدائرة بالبوابة الإلكترونية واليوم نشهده عبر التطبيق الذكي (DPW ESNAD APP) ليوفر للموظف الحضور الذكي بالإضافة إلى بيانات كاملة عن أوقات حضوره وانصرافه وأيام غيابه وكافة بياناته. وأن هناك 200 موظفاً يسجلون حضورهم وانصرافهم من العمل بطريقة ذكية عبر الهاتف النقال، بعد تنزيلهم للتطبيق الخاص الذي ابتكرته الدائرة من أجل التسهيل عليهم.

كما اشتملت المبادرة أيضا على تعاميم خاصة بمفهوم الابتكار ومسابقات خاصة بالتفكير العكسي وأهم جوائز الابتكار في دولة الإمارات، كذلك نظم مجلس شباب الدائرة ورشة عمل عن أهمية الابتكار في حياة الموظفين وتحفيزهم على العمل.

واختتمت فعاليات أسبوع الابتكار، بورشة قدمتها المهندسة فداء الحمادي رئيس قسم البحوث وأنظمة البناء بإدارة المباني في بلدية دبي " أنا سعيد إيجابي إذن أنا مبتكر “وتمحورت عن ارتباط السعادة بالابتكار والتي اقترحت عدد من المبادرات والاعمال التي تعزز سعادة الموظفين وتسهم في رفع معدلات رضا العاملين وافراد الجمهور عن الأداء، مشيرة إلى أن هذه الورشة تعد مبادرة لتشجيع العاملين على ابتكار واقتراح افكار وتطبيقات جديدة يمكن استخدامها لتعزيز المفهوم وتطوير اليات عمله ووسائل تنفيذه.

وأكدت مدير مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة أن شهر الإمارات للابتكار يعكس توجهات دولة الإمارات في تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع، وإعداد جيل من المبتكرين القادرين على إحداث تغيير إيجابي في حياة الإنسان ومستقبله، كما يشكل نموذجاً للتكامل، وتضافر الجهود لتعزيز ثقافة الابتكار في كافة المجالات، وأن الدائرة تترجم برامجها وأهدافها وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وتسعى إلى تحويل الابتكار لعمل مؤسسي ويومي، تنعكس آثاره الإيجابية على المجتمع.

 وأضافت الابتكار يُعدّ الوسيلة المثلى لمواكبة المتغيرات المتسارعة في عالم اليوم المملوء بالفرص والتحديات، ويمثل فرصة مثالية؛ لتعزيز ريادة دولة الإمارات في مختلف مجالات العمل الحكومي.