×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

يتلاءم تصميمه الهندسي مع طبيعة العمل الشرطية أشغال الشارقة تنجز مبنى خاص بالدفاع المدني في المنطقة الوسطى

تنفيذاً لبنود خطتها التنموية أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة مشروع مبنى متكامل لـ «الدفاع المدني» في المنطقة الوسطى بالشارقة الذي يمتد على مساحة 9.5 ألف متر مربع، في منطقة مليحة، وجرى تسليمه إلى وزارة الداخلية الإدارة العامة للدفاع المدني بإمارة الشارقة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لل مشروع1500 متر مربع، ويتكون من طابق واحد مصمم على الطراز المحلي ليحاكي فيها البيئة المحلية والتراثية إذ يعلو المبنى برج يستحضر الأنماط التراثية في المنطقة، ويضم المشروع أيضا أماكن مخصصة للتدريب على عمليات محاكاة ومكافحة الحرائق، ومحطة إطفاء، وساحة للتدريب والعرض العسكري، ومستودعاً لحفظ التجهيزات والمعدات، ومبنى الورش والصيانة وغرف مبيت للأفراد بمساحة 415 متر مربع وقاعة متعددة الأغراض.

وقال المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع إن المشروع، يجسد رؤى القيادة الرشيدة، نحو تصميم وتنفيذ مبان خاصة بإدارات وزارة الداخلية، وفقاً لأحدث المواصفات والمتطلبات المستقبلية، مشيراً إلى أن المشروع الجديد من الصروح التي ترتقي بمستوى خدمات الدفاع المدني صمم لخدمة الأهالي في المنطقة وتقديم خدمات الإطفاء والإسعاف والإنقاذ.

إلى ذلك قال المهندس خليفة الدرمكي، إن مباني ومرافق «الدفاع المدني» قد صممت على نحو يسمح بتسهيل الإجراءات وتقليل زمن إنجاز الخدمة، وتحقيق توقعات المتعاملين بصورة فضلى، ويتكون من المبنى الرئيس، الذي يضم مبنى الدفاع المدني والآليات، ومبنى الورش والصيانة وغرف مبيت الأفراد، ومباني للخدمات وهي عبارة عن غرفة للكهرباء وأخرى للمولد الكهربائي الاحتياطي وغرف خدمات إلكتروميكانيكية بمساحة اجمالية 165 متر مربع، وخزان مياه تحت الأرض بسعة 70,000 جالون امريكي. ومواقف سيارات مظللة للموظفين والمتعاملين بالإضافة الى 20 عمود إنارة من الالمنيوم المصبوب بارتفاع خمسة أمتار.

وأضاف أن مشروع الدفاع المدني قد صمم وفق أرقى المعايير ، ومتطلبات الاستدامة البيئية، ويضم أيضا المباني الإدارية والخدمية وكافتيريا وخدمات أخرى، وقاعة طعام، ومحطة للكهرباء وأماكن انتظار السيارات وأعمال وشبكات صرف مياه الأمطار، وفق رؤية شاملة تم إعدادها وتصميمها من قبل «دائرة الأشغال» بحيث تراعي أرقى المعايير والمواصفات.

وأكد أن المشروع يتميز بالطابع المعماري المحلي والمواكب للعصر، ويتيح تصميمه سهولة الحركة داخل المباني للوصول إلى الأقسام المختلفة، وتتلاءم تصاميمه الهندسية مع طبيعة العمل الشرطي لزيادة الكفاءة وتسهيل عملية القيام بالمهام الأمنية على الوجه المطلوب، وتوفير الوقت الذي قد يكون الفيصل في عملية إنقاذ الأرواح والممتلكات.