×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي أشغال الشارقة تنجز أعمال صيانة متنوعة في 3 أندية بالإمارة

أكد سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة أن الدائرة وبالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي أنجزت أعمال صيانة متنوعة في كل من أندية الحمرية والذيد وكلباء الثقافي الرياضي، وذلك ضمن خطط الدائرة لتلبية احتياجات المجلس بالحفاظ على استدامة المرافق ورفع كفاءة الأندية من حيث جاهزية المباني وتهيئة المرافق المختلفة وبما يتواكب مع الدعم المستمر لها.

وقال إن الدائرة تتابع جميع أعمال المنشآت الجديدة والتطوير والصيانة من خلال إدارتي صيانة المباني والأفرع عبر بالمتابعة اليومية والمستمرة لمتطلبات المجلس والتواصل المباشر من خلال الاجتماعات والزيارات الميدانية للوقوف بشكل مباشر على المتطلبات والعمل على تنفيذ الخطط الموضوعة.

وأضاف السويدي إلى تواصل الأعمال بأندية الإمارة بالتعاون مع المجلس الرياضي للحفاظ على البنى التحتية المميزة لها، وأكد أن ما يتم من أعمال مؤشر دائم إلى الاهتمام الكبير الذي تحظى به، والحرص على أن يُضرب بها المثل في تميز البنى التحتية والمرافق الخدمية المختلفة والصالات الرياضية المميزة والمنشآت الجديدة التي تكون على أحدث طراز.

وأشار إلى أن الدائرة حريصة على متابعة كل ما يخص أعمال الإنشاءات والصيانة والتطوير في أندية الإمارة، بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، حرصاً على تأهيل مباني وخدمات الأندية والبنى التحتية بما يرقى بها إلى مستوى التميز والكفاءة العالية.

وأكد رئيس دائرة الأشغال أن المهام التي تقوم بها الدائرة والتي تقدمها تتعدى كونها خدمية، وترتقي دوماً إلى الأعمال التحسينية والتطويرية، ويتجلى ذلك في المحاور المجتمعية سواء السياحية منها أو الترفيهية، أو الرياضية وغيرها، ويأتي مشروع تطوير الأندية وأبراج ووحدات الإنارة كأحد الخطوات المهمة في مجال التعاون المشترك مع مجلس الشارقة الرياضي.

وأكد أن تلك الأعمال تأتي في إطار حرص الدائرة على متابعة ما يستجد من أعمال ومشاريع من أجل رفع كفاءة البنى التحتية لأندية الإمارة والإيفاء بالمتطلبات بما يقود إلى أن تكون أندية الإمارة على أعلى مستوى من التجهيزات والمرافق التي تخدم الأعمال الإدارية والفنية ترجمة للدعم الكبير للأندية والرياضة في الإمارة وذلك بهدف استقبال الناشئين والشباب لممارسة الرياضة التي يحبونها ونشر الألعاب المختلفة، واستضافة البطولات المحلية والعالمية ودعم السياحة الرياضية خصوصا في المناطق ذات الطابع السياحي.

وثمن التعاون الكبير من مجلس الشارقة الرياضي وجهودها فيما يخص المرافق والأندية الرياضية والحرص على سير العمل وتجهيز الأندية بالشكل المطلوب.

وتفصيلا، أشار المهندس برهان محمد نائب مدير إدارة صيانة المباني إن الدائرة وبتوجيهات مباشرة من رئيسه المهندس علي بن شاهين السويدي يتابع جميع أعمال المنشآت الجديدة والتطوير والصيانة الذي يقوم بالمتابعة اليومية والمستمرة للأندية والتواصل المباشر من خلال الاجتماعات والزيارات الميدانية للوقوف بشكل مباشر على المتطلبات بالتعاون والتنسيق مع مجلس الشارقة الرياضي والعمل على تنفيذ الخطط الموضوعة.

وفيما يخص نادي الحمرية الرياضي قامت الدائرة بتعديلات معمارية جديدة وتوريد وتركيب عشب صناعي وصيانة التشققات الخرسانية مع أعمال الأصباغ الخارجية، بالإضافة إلى استبدال أعمدة الإنارة بـ 4 أبراج إضاءة ذات قدرة عالية في إستاد النادي بطول 45 متراً مضاءة بـ 218 مصباحاً كاشفاً.

كما ضمّت الأعمال صيانة شاملة للسور الخارجي للنادي وتركيب أرضية من العشب الصناعي لملعب القوس والسهم بالإضافة إلى تعديلات للمدخل الرئيسي للملعب وإنشاء ممر خاص لمدخل اللاعبين.

مشيراً إلى أن مثل هذه المشاريع الحساسة والتطويرية ما كانت لتجد طريقها إلى التنفيذ لولا الدعم الكبير الذي توليه القيادة للمسيرة الرياضية وتطويرها والارتقاء بها نحو الأفضل.

من جهته، أشار المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع إلى أن أعمال الصيانة اشتملت في نادي الذيد على استبدال الأصول في مرافق الاستاد الرئيس الذي شهد مؤخرا مباراة البطائح ونادي الذيد على إستاد الأخير. و تنفيذ صيانة شاملة للصالة الرياضية وتم استبدال مضمار الجري بالنادي بطول 400 متر وعرض 11 متر كما شملت الأعمال ازالة المضمار القديم بالكامل واعادة تركيب طبقة الاسفلت بسمك 5 سم وكمية 220 متر مكعب وتركيب طبقات المطاط الماني الصنع حسب المعتمد بمساحة 4500 متر مربع، كما تم تجديد ملعب كرة القدم وازالة الملعب القديم بالكامل وتركيب شبكة تغذية جديدة وزراعة الملعب بعشب طبيعي معتمد من اتحاد الكرة على مساحة 10500 متر مربع وبطول 105 متر مع تركيب خزان لأعمال الري سعة 30000 جالون مع المضخة الخاصة به، كذلك شملت الصيانة أعمال تجديد مدرج ملعب كرة القدم وتوريد كراسي للجمهور بعدد 1000 مقعد وكراسي كبار الزوار بعدد 55 كرسي مع تركيب غرفتين للتعليق على المباريات والنقل التلفزيوني، وتطوير غرف تبديل الملابس للفريقين واستحداث غرفة للتحكيم كما شملت أعمال الصيانة أعمال الاصباغ الخارجية والداخلية للصالة الرياضية والمبنى الاداري بالإضافة الى أعمال العزل وأعمال الديكورات الجبسية لمدخل المبنى الاداري والمكتبة وأيضا شملت الأعمال تطوير مداخل المبنى الاداري والصالة الرياضية بتبديل غرانيت الأرضيات بمساحة 150 متر مربع كما شملت الصيانة أيضا تجديد دورات مياه  وأماكن الاستحمام في المبنى الاداري وصيانة أرضيات الرخام.

وفي مدينة كلباء، أكدت المهندسة بشاير المنصوري مدير فرع كلباء انتهاء الدائرة من أعمال الصيانة الإلكتروميكانيكية واشتملت الأعمال على توريد وتركيب أجهزة التكييف واستبدال مواسير التبريد وتوريد مضخات التبريد واستبدال أنابيب المياه وتوريد وتركيب خزانات مياه بالإضافة إلى أعمال الإنارة الداخلية وتوريد وتركيب أنظمة إطفاء الحريق.

كما قامت الدائرة سابقا في نادي كلباء بكافة أعمال الصيانة المدنية لكل من المبنى الاداري والصالة الرياضية ومبنى الاستاد وتضمنت الأعمال تأهيل المنصة الرئيسية واضافة عدد 4 كبائن ومنصات مخصصة لوسائل الإعلام وأخرى لكبار الشخصيات، كما تم استبدال مضمار الجري ونظام تصريف المياه حول الملعب الرئيسي، أيضا تضمنت الأعمال عمل إضافة مكتبة إلى الصالة الرياضة، وجاري حاليا استبدال ارضيات الصالة الرياضية، وتطوير المدخل الرئيسي لمبنى الإدارة.