×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أبرزها مبادرة التواصل المرئي أشغال الشارقة تنجز 650 معاملة خلال الربع الثاني

أنجز مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأشغال العامة بالشارقة ما يقارب 609 معاملة خلال الربع الثاني من العام الجاري، تم تقديمها إلى ما يزيد على 500 مراجعاً عبر وسائل الاتصال الافتراضية، أو في مركز إسعاد المتعاملين في المبنى الرئيسي للدائرة.

وأشارت مريم المازمي، مدير مركز الاتصال المؤسسي إلى أن معدل المعاملات المنجزة خلال العام الماضي انخفض بمعدل مدة زمنية لا تتجاوز 5 دقائق للمعاملة الواحدة، وبلغت نسبة رضا المتعاملين عن الخدمات التي يقدمها مركز سعادة المتعاملين 99 %، ما يؤكد مدى نجاح وتميز خدمات الدائرة

وأضافت مدير مركز الاتصال المؤسسي، أنه تم الرد على 1214 مكالمة واردة إلى مركز إسعاد المتعاملين، ليحقق بذلك المركز إحدى أهدافه بتحقيق صفر مكالمات لم يتم الرد عليها، وبلغ عدد الخطابات الواردة 585   بينما الشكاوى التي تم حلها بلغت 30 ملاحظة، بالإضافة إلى ورود 264 استفساراً عبر خاصية التفاعل المباشر الموجودة على الموقع الإلكتروني، وتم الرد عليها جميعاً.


وأكدت المازمي أن المعاملات تنوعت ما بين تجديد شركات أو تسجيل شركة جديدة والتقديم على التسويات الترابية في بعض مناطق الموردة في ضاحية "السيوح"، بالإضافة إلى طلبات الدفعات والخطابات الواردة من الجهات الحكومية والخاصة


وأفادت بأن الدائرة تسعى نحو الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع، وتقديم خدمات حكومية متكاملة، وتوصيل الخدمات إلى المجتمع، مشيرة إلى حرص الدائرة على تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية في عمل نظام الدائرة والشركاء الاستراتيجيين.
وقالت مديرة مركز الاتصال المؤسسي: "تعمل الدائرة دائماً على تطوير خدماتها في مجال خدمة العملاء، ويندرج ذلك ضمن خطتها الاستراتيجية والتزاماً برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للتطوير المستمر لمنظومة العمل الحكومي وتحقيق أفضل الخدمات، ويمكّنها من تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة لتيسير حصول الجمهور على خدمات فائقة الجودة.

كما أعلنت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، إطلاق خدمة «التواصل المرئي» الهادفة إلى رفع مستوى التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات والدوائر، ومكاتب الاستشاريين، والمطورين والمتعاملين، بشأن تخليص المعاملات، والتواصل مع إدارة العقود وشرح آليات طرح المناقصات والمشاركة فيها، عبر لقاء تفاعلي افتراضي لموظفي مركز سعادة المتعاملين ومهندسي إدارة العقود مع المتعاملين، وتعمل على تعزيز التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المستفيدة من خدمات الدائرة.

وتم عقد لقاءين تفاعليين مرئيين عبر مبادرتها «لقاؤكم سعادتنا» وسط تفاعل كبير مع المتعاملين والإجابة عن أسئلتهم ومعاملاتهم من قبل موظفي مركز سعادة المتعاملين وإدارة العقود، وإيضاح آلية العمل المتعلقة بطرح المناقصات وإرسائها، وصرف الدفعات المالية لفئة المقاولين والاستشاريين، إضافة إلى شرح الخدمات الإلكترونية والذكية.

من جانبه، أكد عبد الله الزماني، رئيس مركز سعادة المتعاملين أن دائرة الأشغال العامة حريصة على تحقيق رؤية حكومة الشارقة من خلال سعيها المستمر نحو تطوير أدائها عبر استثمار أحدث الوسائل التكنولوجية، والإمكانيات الفنية التي تؤهلنا لتقديم خدمات عصرية تتناسب مع حجم التحديات والطموحات، وفي الوقت ذاته، تحقق تطلعات المجتمع والمتعاملين وشركائنا الاستراتيجيين.

وأضاف الزماني أن نظام «التواصل المرئي» يأتي في ظل التطور الحتمي نحو التميز، وسعي حكومة الشارقة إلى الخدمات الذكية وتسخيرها في خدمة المجتمع، ومواكبة ما هو متبع في المدن العالمية.
وتوفر الدائرة خدماتها للمتعاملين عبر موقعها الإلكتروني www.dpw.sharjah.ae أو عبر تطبيقها الذكي Sharjah DP، بالإضافة إلى نظام التفاعل المباشر والبدالة الرئيسية للدائرة 065165555.