×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

تطبيقاً لبنود خطتها الإستراتيجية أشغال الشارقة تطّلع على إنجازات موظفيها المتميزين في الدورة الرابعة لجائزة "ارتقِ "

انطلاقاً من مبدأ رعاية وتوجيه التميز وجعله ثقافة سائدة بين جميع الموظفين، أطلقت دائرة الأشغال العامة النسخة الرابعة لجائزة التميز المؤسسي " ارتقِ ". و التي تستهدف موظفيها وجميع العاملين بها في إطار حرصها على تبني مفهوم التميز وتحفيز الموظفين على الابتكار والإبداع كما تندرج ضمن خطتها الاستراتيجية، وتماشياً مع جهودها الحثيثة في تطبيق أفضل الممارسات في مجال العمل المؤسسي، وتعزيز ثقافة التميز بما يتواءم مع تطلعات حكومة الشارقة الرامية إلى تحقيق واتباع أرقى المعاييرو الممارسات المهنية. حيث أشارت شيماء نبيل خليفة رئيس قسم الجودة والتميز  إلى أن الجائزة هذا العام تنقسم إلى 7 فئات، و تحمل العديد من الأهداف والقيم الإيجابية التي تحرص الدائرة على نشرها بين الموظفين، منها الحث على المبادرة والابتكار في جميع مجالات العمل ميدانياً وإدارياً، وتشجيع روح المنافسة والتميز بين جميع الأفراد داخل الدائرة، ونشر وتأكيد ثقافة الجودة والتميز، والمساهمة في توفير بيئة عمل مناسبة تساعد على التطور والتحسن المستمر، وغيرها الكثير من الأهداف، باعتباره أداة وأسلوباً من أساليب الجودة، و تسعى دائرة الأشغال إلى تبني سياسة تحفيز وحث العاملين فيها على مزيد من التنافس والإبداع وتطوير أداء الأفراد، ومن ثم زيادة إنتاجيتهم بما يعود عليهم وعلى الدائرة بالنفع.

ومن أبرز فئات الجائزة (الموظف المتميز في المجال الإشرافي)، والخاصة بقيادات الصف الأول والثاني في الدائرة، والموظف المتميز في المجال الإداري والموظف المتميز في المجال الفني والتقني بهدف الارتقاء بمستوى المشاريع العمرانية والهندسية وفئة الموظف المتفاني ذو الخدمة الطويلة، وعلى صعيد المجموعات الوحدة التنظيمية المتميزة، كما تم استحداث فئة الجندي المجهول والذي يعمل بصمت وتفانٍ.

وقالت رئيس قسم الجودة والتميز تأتي الجائزة ترجمةً عمليةً وتطبيقاً واقعياً لاستراتيجية دائرة الأشغال الهادفة إلى تكريس ثقافة التميز وتطبيق أعلى معايير الجودة في الأداء في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة ،والدعم الكبير والمتابعة الدائمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو ولي عهده الأمين.

وأكدت أن لجنة تحكيم المسابقة ستبدأ قريبا بإجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين لنيل الجائزة وذلك بعد الاطلاع على ملفات الموظفين المشاركين والتي سيقدمونها خلال هذه الفترة حتى مطلع شهر سبتمبر واستيفائهم الشروط ومن ثم وصول عدد منهم إلى مرحلة المقابلة الشخصية.   

و تسعى من خلال هذه الجائزة إلى تقدير الكفاءات، وتكريم أصحاب الإنجازات، ونشر ثقافة التميز بين العاملين، ودعوة جميع الموظفين للدخول في سباق التميز في الدورة الحالية  من أجل الحفاظ على المنجزات الحضارية والمكتسبات التي حققتها الدائرة على مدار العقود الماضية.
وحرصت دائرة الأشغال على إطلاق جائزة ارتقِ؛ لتكون إضافة حقيقية ودعماً للمجتهدين وتقديراً للمتميزين، وحافزاً معنوياً ومادياً للمبدعين وتشجيعاً على التنافس والتعاون والإيجابية بين الموظفين من أجل تقديم أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين، إلى جانب تعزيز المبادرات التي تبث الطاقة الإيجابية في صفوف موظفي الدائرة نحو مزيد من الإنجاز والنجاح.

وأشارت الدائرة إلى أن جائزة ارتقِ تندرج في إطار سعي الدائرة الدؤوب بما يُلبي تطلعات قيادتنا الرشيدة بالتحلي بالطاقة الإيجابية كسبيل للإنجاز والإبداع والتميز مشيراً إلى ضرورة تحلي الموظفين بالروح الإيجابية والمُوقنة بالنجاح، لأنها هي التي تُحقّق التميز والتقدّم والسعادة وتذلّل العقبات، وبها يسوّد التعاون والبهجة.

وحدّدت الدائرة عدداً من المعايير الخاصة بجائزة " ارتق" ، التي تم حصرها على مستوى موظفي الدائرة، كالتعاون والالتزام الوظيفي والمشاركة وتحمل المسؤولية والمجال الابداعي والأداء والإنجاز.

يُذكر أنها الدورة الرابعة لـ (جائزة ارتق)، في إطار منظومة تهدف إلى تحقيق أعلى درجات التميز المؤسسي، من خلال تكريم وتحفيز ومكافأة كوادرها البشرية المتميزة، وصقل ثقافة الإبداع لديهم، وتوفير بيئة عمل تشجع على العطاء والابتكار، وترفع درجة ولائهم تجاه الدائرة، وتعزّز مسؤوليتهم تجاه المجتمع.