×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تفوز بجائزة الشيخ خليفة للامتياز في دورتها ١٩ أشغال الشارقة تحتفل بفوزها بجائزة الشيخ خليفة للامتياز

تسلمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة جائزة الشيخ خليفة للامتياز في دورتها 19 للقطاع الحكومي الخدمي تقديراً لالتزامها بتحقيق التميز في أدائها النوعي في كافة عملياتها وذلك خلال الحفل الختامي لجائزة الشيخ خليفة للامتياز الذي أقيم في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

 

واحتفلت دائرة الأشغال العامة بالشارقة صباح أول أمس بمقرها الرئيس في إمارة الشارقة بفوزها بجائزة الشيخ خليفة للامتياز عن القطاع الحكومي الخدمي وذلك بحضور سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، ولفيف من السادة الموظفين والمراجعين.

 

وحول أهمية الجائزة، قال السويدي "إنه لمن دواعي فخرنا الكبير أن نتسلم هذه الجائزة المهمة التي تجسّد أهمية العمل الجاد والالتزام المميز والأداء العالي لكل موظف في الدائرة. إن فوزنا بهذه الجائزة المرموقة يرسخ مكانتنا الرائدة في قطاع العمران ولاعب أساسي في التنمية العمرانية التي تشهدها دولة الإمارات."

وأضاف يحدونا الفخر بتكريمنا بهذه الجائزة المرموقة تقديراً لإنجازاتنا التي تحققت نتيجة للعمل الدؤوب والتفاني والالتزام من جانب فريق العمل بأكمله".  

وأضاف نتقدم بخالص الشكر والتقدير للقائمين على جائزة الشيخ خليفة للامتياز على الثقة الكبيرة وفوز دائرة الاشغال وخاصة أنه حدث مهم تحتضنه عاصمتنا الحبيبة أبو ظبي تشارك فيه الكثير من المؤسسات من القطاع العام والخاص من داخل الدولة وخارجها، نؤمن كثيرا بأهمية الجودة وتطبيق الابتكار في أعمالنا والمشاركة في جائزة لها أهداف كثيرة وإيجابيات كبيرة تنعكس على الدائرة والمتعاملين، نتمنى التوفيق للجميع والمزيد من الإبداع للقائمين على هذا المحفل الكريم.

وأشار رئيس دائرة الأشغال العامة "سوف نواصل تركيزنا على تقديم خدمات فائقة الجودة لعملائنا وتحقيق التميز التشغيلي. وتمثل هذه الجائزة شهادة دامغة على جهودنا المستمرة على تنمية المشهد العمراني". 

وأوضح بأن هذا الفوز المُشرف يأتي تتويجاً لمسيرة التطوير التي تنتهجها الدائرة والتي تهدف إلى تعزيز قدراتها المؤسسية وتحسين مستوى أدائها على كافة الأصعدة والمستويات، والوصول إلى مكانة مرموقة في سلم التميز المؤسسي.

وأضاف سعادته أن الدائرة بكافة إداراتها تعمل على نشر مفهوم التميز المؤسسي والإبداع وتعميم أفضل الممارسات الإدارية والمهنية بالإضافة إلى ضمان تطبيق أكثر أساليب العمل كفاءة وتطويراً على مستوى إمارة الشارقة، مؤكداً على أهمية القطاع الحكومي في توجيه ورعاية خطط التنمية الشاملة وتوفير بيئة عمل تنموية متطورة ومحفزة على الأداء الجيد في جميع المجالات وتأكيد دور هذا القطاع في خدمة المشاريع التنموية.

كما وجه سعادته الشكر لموظفي الدائرة ولفريق عمل الجائزة تقديراً لتفانيهم في أعمالهم وتحقيق التميز والابداع في تأدية المهام الموكلين بها، مشيراً أن هذا التميز في الأداء هو ما أهل الدائرة للفوز بهذه الجائزة المرموقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، داعياً الموظفين إلى بذل المزيد من الجهد للحفاظ على التميز في كافة قطاعات العمل بالدائرة.

ويأتي فوز الأشغال بالفئة القضبة لجائزة الشيخ خليفة للامتياز بعد ساعات وأيام طويلة أمضاها فريق التقييم التابع للجنة العليا لجائزة الشيخ خليفة للامتياز والذي ضم عدداً من خبراء القطاع الذين قاموا بتقييم مختلف محطات مسيرة الأشغال نحو التميّز، بما في ذلك مراحل التخطيط والمشاركة الميدانية ورفع التقارير.

من جانبها، قالت المهندسة هند ناصر مدير مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة بالدائرة "إن فوز الأشغال بجائزة الشيخ خليفة للامتياز لم يأت فقط بسبب التزام دائرتنا بتحقيق التميز في المجال العمراني والابتكار وعقد الشراكات الإستراتيجية، بل أيضاً من خلال الجهود الكبيرة التي يبذلها موظفو الدائرة في كافة مناطق عملها."

في إطار حرصها على تعزيز ركائزها الأربعة في الارتقاء بالأداء وتمكين الكوادر البشرية وتعزيز الكفاءة التشغيلية للحفاظ على ميزاتها التنافسية، أطلقت الدائرة العديد من المبادرات المؤسسية التي تشجّع على المشاركة وتحسين الأداء وتشكّل عاملاً محفّزا لتحقيق الامتياز في كافة إدارات الدائرة.

ومن باب تلبية احتياجات المتعامل وتقديم خدمات تلبي التوقعات تسعى الدائرة دائمًا إلى بذل الجهود في سبيل تحسين النظم والسياسات الإدارية حيث ارتفع عدد هذا الأنظمة خلال المرحلة الثلاثية للخطة الاستراتيجية من 8 إلى 12 نظام إداري وسياسات داعمة لتسهيل الخدمة، ومنها سياسة النظام الإداري المتكامل والتي تؤكد التزام الدائرة بتقديم أرقى الخدمات وفق أعلى معايير الجودة والتميز فيما يخص المتعامل الداخلي والخارجي. حيث حصدت الدائرة شهادة نظام إدارة الجودة آيزو 9001 وشهادة تقنية المعلومات لآيزو 20000 بالإضافة إلى العمل حاليًا على الحصول على شهادة 10004 والخاصة برصد وقياس رضا المتعاملين و10002 والخاصة بإدارة وحل الشكاوى، وذلك حرصًا على الوصول إلى أعلى معايير الجودة والتميز في خدمة المتعاملين.

وأكدت ناصر أن من أهم النتائج التي ساهمت في حصول الدائرة على الجائزة تحقيق 100% من المباني التي تم فيها و استخدام مواد صديقة للبيئة و 82 % مشاريع استخدمت أجهزة موفرة للطاقة، وبلغت نسبة كفاءة الصيانة التشغيلية 93 بالمائة ورضا الشركاء 97 بالمائة ونسبة رضا المتعاملين 96 بالمائة.

 

وأضافت نقوم في دائرة الأشغال العامة وبشكل دوري بإعداد لقاءات مع شركاءنا و متعاملينا وذلك للاطلاع والاستماع إلى ملاحظاتهم سعيًا منا لتطوير اجراءاتنا والوقوف عند أية ملاحظات من قبل الشريك وذلك لتقديم خدمات أفضل، فكان هنالك عدة مبادرات تم تنفيذها ومنها يوم الشريك، ملتقى الشركاء يوم لأجلك، تنفيذ مبادرة سفراء القيم والتركيز على قيمة التركيز على المتعاملين وذلك كونهم عنصر أساسي.

ومن باب خدمة المجتمع وتحقيقًا لرؤية اعمار حضاري مستدام تم انجاز مصفوفة حدائق تحقق اشتراطات الشارقة مدينة صديقة للمسن واشتراطات دائرة المدن الصديقة للأطفال واليافعين التي فازت بها إمارة الشارقة والمقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف" والتم تم تأهيل معدات الألعاب فيها وفق المواصفات العالمية لتحقق جميع معايير السلامة والأمات للمستخدمين من مختلف الفئات العمرية بم يتناسب ومتطلبات التنمية المستدامة.

وأكدت أن الدائرة أخذت على عاتقها التقدم لجائزة الشيخ خليفة للتميز المؤسسي بهدف التطوير المستمر والارتقاء بمستوى الأداء من خلال توفير حافز معنوي وظروف عمل تحفيزية تشجع التعاون البناء وروح المنافسة الإيجابية بين مختلف الإدارات العاملة في الدائرة، بالإضافة إلى تحسين الإنتاجية وزيادة الكفاءة، وترشيد النفقات والالتزام بتقديم خدمة متميزة وعالية المستوى للمتعاملين.

وتعد الجائزة منصة علمية متميزة وبرنامجاً تطويرياً متكاملاً للتنمية البشرية والمؤسسية ونقل أفضل الممارسات في المجالات التنموية المختلفة، كما أضحت محور ارتكاز ونقطة جاذبة للمؤسسات المحلية بإمارة أبو ظبي ودولة الإمارات عموماً، إضافةً للمؤسسات الإقليمية المتميزة بدول مجلس التعاون الشقيقة والشرق الأوسط بصورة عامة.

يذكر أن جائزة الشيخ خليفة للامتياز تأسست عام 1999 من قبل غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لتعمل على تشكيل آلية لتحفيز التحسين المستمر ضمن مختلف المؤسسات على مستوى المنطقة، فضلاً عن تعزيز التنافسية في مختلف قطاعات الأعمال على مستوى إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.