×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تطلق قاعة للابتكار في مبناها الرئيسي

تحقيقا لهدفها الإستراتيجي بتعزيز ثقافة الابتكار، أعلن فريق الابتكار والمقترحات في إدارة الموارد البشرية والمالية بدائرة الأشغال العامة بالشارقة عن افتتاح قاعة الابتكار في مقرها الرئيسي بالناصرية، وذلك تزامنا مع فعاليات شهر الإمارات للابتكار. وصممت القاعة بحيث تكون جزءا من منظومة البيئة المحفزة للابتكار في دائرة الأشغال حيث تتيح الفرصة لتنظيم مناقشات يشارك فيها كافة الأطراف المعنية لاستحداث وتطوير أفكار وحلول مبتكرة في مجال العمل ودراسة كافة التحديات الحالية والمستقبلية وفق منهجية واضحة وطرح الحلول والتحليل وصولا إلى نتائج تساهم في تطوير منظومة العمل العمراني والمؤسسي في الدائرة.

وقال عبد الله بو علي مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالدائرة “انطلاقاً من رؤيتنا بإعمار حضاري مستدام وتوافقا مع سياسات الابتكار في دولة الإمارات الهادفة إلى إسعاد شعبها شرعت الدائرة إلى توفير مناخ ابتكاري للموظفين يحفزهم على الابداع والابتكار ووضعت الخطط وشكل الفريق اللازم تحت مسمى فريق الابتكار والمقترحات لتحقيق الأهداف المنشودة بقيادة نخبة من الموظفين المبدعين.

واستهلت الدائرة فعالياتها في شهر الامارات للابتكار بإعداد تصاميم خاصة بهذه المناسبة تم تعميمها على جهاز البصمة وأسطح مكاتب حواسيب الموظفين بالإضافة إلى عقد عدد من الورش حول الابتكار وطرح مسابقات خاصة بهذه الفعالية أبرزها اختيار أفضل مقترح خاص بشهر الابتكار، علاوة على افتتاح قاعة الابتكار.

وأضاف أماني علي من إدارة الموارد البشرية والمالية “إيماناً من الدائرة بالشراكة والتطوير، تم الاعلان عن إطلاق مسابقة (أفضل مقترح مبتكر)، وتهدف المسابقة إلى تحفيز الإبداع والابتكار لدى موظفي الدائرة لتطوير الخدمات وتحسين الأداء وإتاحة الفرصة أمامهم للتنافس في تقديم مقترحات فاعلة للارتقاء بمستوى الأداء.

وأشارت إلى أن المسابقة تهدف لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار باعتبارها محركًا رئيسيًا للتطوير بما يتيح الفرصة لإشراك موظفي الدائرة لطرح الأفكار والمقترحات التي تخدم تطلعات العمل الحكومي وتطوير جودته ومخرجاته من خلال تحويل التحديات إلى فرص تطويرية تتماشى مع رؤية الدائرة بإعمار حضاري مستدام.