×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

دائرة شؤون الضواحي والقرى تتسلم مجلس منطقة الساف من دائرة الأشغال العامة بالشارقة

استلمت دائرة شؤون الضواحي والقرى مبنى مجلس منطقة الساف في مدينة كلباء التابعة لإمارة الشارقة إيذاناً بانضمام مجلس ضاحية الساف إلى كوكبة مجالس الضواحي العاملة في الإمارة لخدمة الأهالي وبحضور وعبد الله سليمان الكابوري مدير إدارة شؤون المجالس بدائرة شؤون الضواحي والقرى والمهندسة بشاير المنصوري مدير فرع كلباء في دائرة الأشغال العامة بالشارقة وتجول الحضور في أرجاء وأروقة المجلس مطلعين على ما يضمه المبنى من مجالس ومكاتب وقاعات.

 

ويتميز مبنى المجلس بطراز عمراني محلي وعصري بجانب مرافق رحبة تلبي بشكل فاعل مختلف الاحتياجات الاجتماعية التي تقدمها المجالس علاوة على احتضانها لكل المهام والخدمات المختلفة المقدمة للأهالي والأسر، وأقيم المجلس على مساحة (5260). متر مربع، فيما بلغت مساحة المبنى نحو (1154) متر مربع ويضم المبنى مجلساً رئيسياً ومجلسين فرعيين وغرف الخدمات وعدد (6) مكاتب للموظفين بالإضافة إلى مكتب وقاعة اجتماعات للأعضاء كما تم إنشاء أسوار ديكورية للمجلس وإنشاء مواقف للسيارات مع الملحق الخدمي وغرف الخدمات.

 

وقالت المنصوري، إن بناء مجالس الضواحي بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى يجسد ترجمة لسياسة حكومة الشارقة، ويقع ضمن الخطة التنموية للدائرة الساعية للتطوير دائماً، للوصول إلى أرقى المستويات في مختلف أوجه الحياة، ويتم إنشاء هذه المجالس بطرز عمرانية محلية وعصرية، ويتم توزيع مرافقها بشكل يلبي عدة احتياجات وتتناسب مع مهامها والخدمات التي تعمل على تقديمها. 

 

وأضافت مدير فرع كلباء كما توفر البيئة المناسبة لما تقوم به مجالس الضواحي في نشر وتداول الثقافات الصحية والاستهلاكية والبيئية والسلوكية الواعية والمفيدة في المجتمع، وتعزز أواصر الترابط الاجتماعي بين أفراد الحي، من خلال التقاء أهالي الضاحية بعضهم مع بعض وتعزز التقارب فيما بينهم، كما تعتبر باباً مفتوحاً لمناقشة مقترحات أهالي منطقة الساف ومربع 19 ومربع 20، ورصد ومتابعة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إمكانية استضافة مناسبات أهالي الضاحية من أفراح وأتراح.

 

من جهته، أكد عبد الله سليمان الكابوري على أهمية افتتاح مجلس ضاحية الساف وأشار إلى أن مجلس الساف يعمل بجانب مجالس الضواحي الهادفة إلى تعزيز أواصر الترابط الاجتماعي بين الأهالي من خلال الملتقيات والفعاليات والمناسبات التي تجمعهم في المجالس علاوة على رصد احتياجاتهم ومناقشة أفكارهم ومقترحاتهم في مختلف المجالات ورفعها لجهة اتخاذ القرار.

 

وأوضح الكابوري أن مجلس منطقة الساف سيعمل وفق توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة لتحقيق الاستدامة في الخدمات المقدمة لأبناء منطقة الساف مشيراً إلى أن هذه المشروعات ستكون ذات انعكاسات حضارية تخدم أهالي المناطق، وتدفع باتجاه تطور البناء العمراني المستدام، وتدعم منظومة البنى التحتية للمدينة وتسهم في مشاركة أهالي المنطقة بتطوير مناطقهم.