×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

تهيئة الأراضي لتوفير المسكن الكريم للمواطنين أشغال الشارقة تنجز أعمال التسوية الترابية في شعبية المهتدي بوادي الحلو

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال التسوية الترابية لـ 31 قطعة أرض في شعبية المهتدي بمنطقة وادي الحلو التابعة لمدينة كلباء وسلّمته إلى دائرة الإسكان وذلك للارتقاء بالبنية التحتية،
وأكدت المهندسة بشاير المنصوري مدير فرع كلباء  أنجزت الدائرة أعمال التسوية الترابية لشعبية المهتدي وتضمنت التسوية الترابية لـ 30 قطعة أرض وقطعة مخصصة لبناء مسجد على مساحة  1403 متر مربع وبلغت كمية القطع اللازمة فيها 11700  ألف متر مكعب أما كمية الردم فوصلت إلى 71500 ألف متر مكعب.

و يهدف المشروع إلى إيجاد مستوى واحد لمنسوب الأرض بشكل يراعي خصوصية المنطقة المستقبلية ويعزز من الطفرة العمرانية التي تشهدها طبيعة موقع المنطقة، حيث يتم قطع أجزاء من التلال الرملية القائمة بالمنطقة وتسويتها وإعادة هيكلتها حتى يتسنى توفير أراض سهلية منبسطة.
وأشارت المنصوري أن الدائرة أنجزت المشروع خلال موعده الزمني المحدد على الرغم من صعوبة التضاريس فيها إلى وجود تلال رملية وانخفاض مستوى الأرض في بعض المناطق ، لاسيما أن المشروع تطلب قطع جبلي بارتفاعات تتراوح من 15 الى 20مترا كذلك تم ترحيل كميات الدفان المطلوبة وعمل الردم علي الطبقات بسمك من 1.5الى 3مترا في بعض الأماكن المطلوبة بناء  على المواصفات الفنية وهي ردم كل  طبقة من 25 الى 30 سم . وتابعت أن مراحل العمل في المشروع بدأت حفر وردم وتسوية ورش التربة بالمياه ودكها واختبارها، حقلياً ومعملياً، ومن ثم عملية التسوية.

وأشارت المنصوري أن الدائرة عملت وفق الإشتراطات الاحترازية للمرحلة الراهنة لاسيما أن ما يقارب 15 آلية إنشاءات كانت تعمل في الموقع.