×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تستضيف ورشة حول القيادة الاستثنائية

استضافت دائرة الأشغال العامة بالشارقة ورشة توعوية وتدريبية نظّمتها الدائرة بالتعاون مع مجموعة مبادرة وقدمها الدكتور أيمن النبهان حول "حقيبة القيادة التنافسية والقائد الاستثنائي" بهدف تعزيز مهارات القيادات الناجحة في الدائرة وتطوير مهاراتها.

وجاء تنظيم هذه الورشة انطلاقاً من التزام الدائرة بتعزيز تعاونها مع شركائها الاستراتيجيين لتحقيق أهدافها في تقديم الخدمات المتميزة عبر إنشاء المباني الحكومية وصيانتها وتحقيق رؤيتها بإعمار حضاري مستدام،

وأكدت المهندسة هند ناصر مدير مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة بالدائرة أن تطلعات الإمارة بشأن العمل الحكومي تتطلب تبني منهجيات عمل تعتمد على الابتكار وتواكب احتياجات المستقبل، وبتوجيهات القيادة العليا في الدائرة ايمانا منها بضرورة فهم قيادات الدائرة للأساليب الحديثة في هذا المجال. مشيرة إلى أن الدورات والبرامج التدريبية التي تستضيفها الدائرة تهدف إلى تأكيد القيادة التنفيذية والإشرافية في تنفيذ خطط التنمية الشاملة وتحقيق الاستدامة التنظيمية والإستراتيجية نحو التنافسية.

وتناولت الورشة القيادة الملهمة ومهارات وممارسات الإدارة الفعالة إضافة إلى مفهوم القيادة الملهمة والتفريق بين القيادة التقليدية وتطبيق مهارات القيادة الملهمة كما تداول المشاركون التفريق بين مرتكزات القيادة ومرتكزات الإدارة وتطبيق مهارات القيادة الملهمة والتحفيزية في التعامل مع عقل وقلب مرؤوسيه في نفس الوقت وتمييز أنواع القيادات المختلفة وكيفية التعامل مع مصادر قوة القائد. وتعرف المشاركون على أهم وأعظم قيمة في علم القيادة وهي” القيادة الملهمة” والتي يستطيع من خلالها القائد الاستحواذ على عقول وقلوب من يعمل معهم من خلال مجموعة من المهارات المتقدمة في التواصل والتشجيع والاستماع الوجداني لإخراج أجمل ما لدى الشخص من جوانب جميلة مما ينعكس على جودة ومستوى أداء العمل.