×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تلعب دوراً بارزاً في الابتكار ضمن فعاليات الإمارات للابتكار

شاركت "أشغال الشارقة" بفخر في معرض "الإمارات للابتكار"، حيث عززت مكانتها كمحور رئيسي للتطور والتقدم في مجال البنية التحتية والتطوير العمراني. يأتي هذا الحدث كفرصة لعرض الإنجازات والمبادرات التي تقودها "أشغال الشارقة" نحو مستقبل مستدام ومبتكر.

وفي إطار الفعاليات التي نظمتها الدائرة في مقرها الرئيس، بدأت الدائرة أولى فعالياتها باستضافة ورشة ألقاها المهندس سعود المرزوقي من إدارة صيانة المباني حول نظام إدارة المباني الذكي كما قام بعرض أحدث التقنيات والمشاريع التي تعكس رؤية الإدارة المبتكرة في مجال البنية التحتية والتطوير المستدام. واستخدام التكنولوجيا الذكية في إدارة المشاريع، وتطبيقات الطاقة المتجددة في البناء، وغيرها من الابتكارات التي تعكس التزام "أشغال الشارقة" بالتقدم والتحسين المستمر.

في السياق ذاته، استضافت الدائرة فيها رائد الأعمال الأستاذ أحمد السلمان الذي قاد جلسة تفاعلية مع موظفي الدائرة حول ريادة الابتكار في الإمارات وإدارة المواهب وكيفية اكتشاف المواهب وتعزيزها ودعمها وتطويرها.

ثالث المحاضرات التي استضافتها الدائرة حملت عنوان ( شات جي بي تي ودوره في البحث والتحليل ) قدمتها المهندسة سهى المرزوقي من إدارة مشاريع المباني.

وفي مدينة دبا الحصن، قامت إدارة الأفرع بتنظيم فعالية (كيف تكون مبتكرا) والتي شارك فيها موظفو الإدارة في حوار تفاعلي مع المهندسة خديجة النقبي حول ترسيخ مفاهيم الابتكار واستخدام الألعاب الذهنية الذكية والعصف الذهني، وتهدف هذه المشاركة الى تعزيز الثقافة الابتكارية واثراء المعارف والخبرات في مجال استشراف المستقبل.

وأكد المشاركون في الورش، أن المشاركة في فعاليات "الإمارات للابتكار" تعكس التزام الدارة بالتطور والتقدم المستمر، وبالعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2071 في تحقيق مستقبل مستدام ومزدهر للجميع.

يُذكر أن مشاركة "أشغال الشارقة" في "الإمارات للابتكار" تأتي في سياق التفاعل الإيجابي مع المبادرات والفعاليات التي تسهم في تعزيز مكانة الإمارة كمركز رائد للتطوير والابتكار على المستوى الإقليمي والعالمي.

ويعتبر "الإمارات تبتكر" أكبر حدث وطني يحتفل بالابتكار والمبتكرين في جميع أنحاء الدولة، حيث يسلّط الضوء على المبتكرين الإماراتيين الطموحين لتقديم الدعم لهم من خلال إبراز ابتكاراتهم وتوسيع أعمالهم وقد تم إطلاقه في العام 2016 لتسليط الضوء عل الابتكارات المؤثرة.