×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

الانتهاء من صيانة جامع الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في دبا الحصن

أنجزت دائرة الاشغال العامة أعمال صيانة جامع الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في حي الدوب بمدينة دبا الحصن، تأكيداً منها لاستجابة متطلبات دائرة الشؤون الإسلامية بشأن أهمية إجراء التعديلات المناسبة في الجامع وتهيئته لرواد بيوت الله في المدينة، وتوفير بيئة روحانية مناسبة لممارسة الطقوس الدينية لاسيما مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وتفصيلا، تضمنت أعمال الصيانة في الجامع أعمال الأصباغ الداخلية والخارجية على مساحة12,272متر مربع ، و استبدال البلاط الخارجي للجامع ، بالإضافة لاستبدال الأبواب الخشبية للمداخل بأخرى ألمنيوم ،كما تم استحداث مغسلة للوفيات من النساء ، و عزل السقف الخرساني بمساحة 3600 متر مربع ، بالإضافة إلى صيانة النوافذ و دورات المياه و الميضأة ، ومعالجة القبة للجامع وتوريد وتركيب ألياف زجاجية للسقف العلوي للجامع، كما تم استبدال جميع وحدات الإضــاءة بأخرى موفــرة للطاقة، والتي تدعم معايير الاستدامة الخاصة بمشاريع الدائرة .

وأشار المهندس عبد الله الطنيجي مدير إدارة الأفرع إلى أهمية الجامع كمعلم ثقافي وديني في المنطقة. وتوفير بيئة مناسبة للمصلين والزوار على حد سواء. كما تضمنت أعمال الصيانة إصلاح البنية التحتية للجامع، وإعادة تأهيل الديكورات الداخلية والخارجية. كما تم تحسين نظام الإنارة وتجديد الأرضيات والجدران، بهدف المحافظة على جمالية وسلامة المبنى. وتأتي الصيانة وأهمية الدور الذي تقوم به الدائرة في دعم مبادئ ومعايير الاستدامة والتركيز على صيانة بيوت الله، وحرصها على اتباع معايير عالمية متميزة لتطبيقها بما يتضمن تعزيز مكانتها الحديثة وتأكيد دورها التنموي في مجال التنمية المستدامة والحفاظ على الطراز العمراني للمساجد.