×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز مسجدًا يتسع لـ 240 مصلٍيّا في كلباء

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية أعمال البناء والتشييد لمسجد الصدق في منطقة المربع 19 بمدينة كلباء بإمارة الشارقة، لاسيما مع حلول شهر رمضان المبارك. حيث يضيف هذا المسجد الجديد قدرات جديدة لاستيعاب المصلين وتلبية احتياجات المجتمع المحلي، وتنفيذ المسجد بجهود مشتركة بين الدائرة وشركائها الإستراتيجيين، وقد بلغت الطاقة الاستيعابية للمسجد 240 مصليًا، مما يجعله مساحة مثالية لأداء الصلوات والمناسبات الدينية لسكان المنطقة.

وتم تصميم المسجد بأسلوب معماري متقن يجمع بين العناصر التقليدية والحديثة، مما يمنحه مظهرًا جذابًا يتماشى مع البيئة المحلية ويعكس الهوية الثقافية للمنطقة، ويأتي المسجد الجديد في كلباء ليعزز البنية التحتية الدينية في المدينة، ويوفر مكانًا للصلاة والتأمل للمصلين في مجتمع متنوع ومترابط.

وتمثل إضافة المسجد الجديد في كلباء إحدى الخطوات الهامة نحو تعزيز البنية التحتية الدينية في الإمارة، وتوفير مرافق دينية تلبي احتياجات المجتمع المحلي بشكل فعال وملائم.

وأشار المهندس عبد الله الطنيجي مدير إدارة الأفرع إلى أهمية الجامع كمعلم ثقافي وديني في المنطقة. وتوفير بيئة مناسبة للمصلين والزوار على حد سواء. وتضمنت الأعمال إنشاء مسجد على مساحة 298 مترا مربعا يسع لـ 240 مصلياً مع ميضأة ومباني الخدمات ودورات المياه ومسكن الإمام إضافة إلى الأعمال الخارجية المتمثلة في مواقف السيارات وممرات المشاة المرصوفة بالبلاط.